إغلاق المجال الجوي يعرقل تحضيرات منتخب الجزائر للشباب

2021-06-08 09:01
منتخب الجزائر تحت سن 17 عامُا يدخل في معسكر تدريبي تحضيرًا للبطولة الإفريقية (Facebook)
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم، الأحد، إلغاء المباراتين الوديتين لمنتخب تحت سن 17 عامًا، واللتين كانتا مقررتين أمام منتخب كوت ديفوار، يومي 4 و7 آذار/ مارس المقبل، تحضيرا للمشاركة في كأس أمم إفريقيا لذات الفئة المقررة بالمغرب خلال الفترة الممتدة من 13 إلى 31 آذار/ مارس.


وجاء قرار اتحاد الكرة تبعا للإجراءات الاحترازية التي أطلقتها الحكومة الجزائرية بغلق المجال الجوي مرة أخرى الشهر المقبل، كتدابير احترازية لمكافحة فيروس كورونا، خاصة بعد رصد حالات مصابة بالسلالة الجديدة لكورونا المتحوّر، ما تسبب في تعذر سفر منتخب كوت ديفوار إلى الجزائر على متن رحلة عادية.


منتخب الجزائر تحت 17 عامًا دخل معسكرا تحضيريا منذ الجمعة الماضي بالجزائر تحضيرا للموعد الإفريقي، لكن إلغاء وديتيه شكل صدمة للمدرب، محمد لاسات، الذي كان يعوّل على مواجهتي كوت ديفوار لضبط الإستعدادات، والوقوف عند جاهزيته الفنية والبدنية قبل أول مباراة افتتاحية في كأس إفريقيا.

وقال اتحاد الكرة الجزائري في بيان له إنه "يراجع برنامج تحضيرات المنتخب الجزائري". وتابع: "ندرس إقامة مباراتين وديتين في المغرب من خلال تقديم موعد سفرنا إلى هناك مقارنة بالبرنامج السابق".


وكانت القرعة وضعت "صغار المحاربين" في المجموعة الثانية في كأس إفريقيا تحت 17 عاما بالمغرب، رفقة كل من نيجيريا وتنزانيا والكونغو، ووصفها متابعون بالمتوازنة، ويستهل منتخب الجزائر المنافسة يوم 14 آذار/ مارس بمواجهة الكونغو ثم تنزانيا في الـ17 من نفس الشهر قبل مواجهة نيجيريا بعد ثلاثة أيام. جدير ذكره، أن أول ووصيف المجموعات الثلاث في كأس إفريقيا يتأهلان مباشرة إلى الدور ربع النهائي، بالإضافة إلى تأهل أفضل منتخبين احتلا المركز الثالث.

تيليغرام ون ون winwin أخبار رياضة telegram كرة قدم تنس سلة فورمولا
شارك: