إصابة كريم فؤاد بالصليبي تبعثر أوراق الأهلي قبل الإنتركونتيننتال

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-11
أرشيفية- كريم فؤاد جوكر النادي الأهلي المصري (X:AlAhly)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد النادي الأهلي بشكل رسمي، إصابة جوكر الفريق، كريم فؤاد بقطع في الرباط الصليبي، عقب إصابته في مباراة سموحة في مسابقة الدوري المصري الممتاز لموسم 2023-24.

وكان كريم فؤاد قد أُصيب في الدقائق الأولى من مباراة الأهلي وسموحة، في إطار منافسات الجولة الـ24 والمؤجلة من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز، ولم يستطع استكمال اللقاء وخرج، ليتم الدفع بمحمد هاني بدلًا منه.

وقال الأهلي في بيان رسمي على لسان طبيب الفريق الأول لكرة القدم أحمد جاب الله، إن الأشعة والفحوصات التي خضع لها كريم فؤاد لاعب الفريق، ‏أثبتت إصابته بقطع في الرباط الصليبي الأمامي.

ولم يوضح بيان بطل الدوري المصري مدة غياب فؤاد عن الملاعب على إثر هذه الإصابة، واكتفى النادي بالتمنيات بالشفاء للبالغ من العمر 24 عامًا.

ما مدة غياب كريم فؤاد عن النادي الأهلي؟

ولكن وسائل إعلام مصرية قالت إن كريم فؤاد سوف يغيب عن النادي الأهلي لفترة طويلة تتراوح بين 6 إلى 8 أشهر، من أجل التعافي من تلك الإصابة.

وبالتالي، فإن فؤاد لن يكون قادرًا على المشاركة مع المارد الأحمر في مسابقة الانتركونتيننتال، وجزء كبير من موسم 2024-25 القادم، على أن يعود قبل نهاية الموسم الجديد.

ويتأهب النادي الأهلي للمشاركة في بطولة كأس الإنتركونتيننتال، حيث وستتحول كأس العالم للأندية بشكلها القديم إلى بطولة أُخرى كليًا تُسمى بـ"كأس الإنتركونتيننتال"، بعدد مباريات مختلف ونظام جديد، على أن تكون النسخة المقبلة في 2025.

ويسعى مجلس إدارة المارد الأحمر، لتلبية مطالب المدرب السويسري، مارسيل كولر، ولكن النادي يأمل أيضًا أن يتمكن من المُضي قدمًا في بطولة الإنتركونتيننتال، وهي البطولة المستحدثة لمدة عام واحد فقط قبل تطبيق النظام الجديد لكأس العالم للأندية.

ضربة قوية تبعثر خطط الأهلي في الميركاتو

غياب كريم فؤاد هذه المدة الطويلة، سيغير خطط شركة كرة القدم داخل النادي الأهلي، خاصة وأن كريم فؤاد بمثابة "جوكر" ويلبي احتياجات مارسيل كولر في العديد من المراكز.

وخلال فترته في الأهلي خاض اللاعب 85 مباراة مع الفريق الأول، طبقًا لمنصة "ترانسفير ماركت" العالمية ولكن النجم المصري شارك في مراكز مختلفة بين الجناح الأيمن الذي تألق فيه وأسهم في 11 هدفًا (سجّل 5، وصنع 6) في 24 لقاءً، كما شارك كظهير أيسر في 18 مواجهة وظهر أيمن في 16 مباراة، وفي حالات الطوارئ استعان به كولر كجناح أعسر.

محمد علي بن رمضان يُشعل الصراع بين الأهلي المصري ونادٍ سعودي

تلك الإصابة تعني أن كولر والأهلي سيفقدان لعنصر هام، قادر على تغطية أكثر من مركز داخل أرضية الميدان وهو الأمر الذي بمثابة "عملة نادرة" في كرة القدم في الوقت الراهن، وسيضطر الأحمر الآن للبحث عن لاعب جديد بنفس مواصفات لاعب إنبي السابق قبل الاستحقاقات الهامة القادمة، على غرار السوبر الأفريقي، وكأس العالم للأندية 2025، بجانب الإنتركونتيننتال، فضلًا عن مسابقة الدوري المصري ودوري أبطال أفريقيا، علمًا بأن الأحمر لن يشارك في كأس مصر بالموسم الجديد بعد انسحابه من المسابقة لموسم 2023-24.

يُذكر أن الأهلي حتى الآن في الميركاتو الصيفي، أبرم صفقتين، حيث تعاقد مع يوسف أيمن من الدحيل القطري على سبيل الإعارة، كما ضم المغربي يحيي عطية الله من سوتشي الروسي لتعويض غياب علي معلول، والذي يُعاني من إصابة بقطع في وتر أكيليس.

شارك: