إشبيلية يقهر بيلباو وفياريال يعود إلى سكة الانتصارات

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-28 02:36
من احتفال لاعبي إشبيلية بهدف الفوز القاتل في شباك أتلتيك بيلباو في الدوري الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

اقتنص إشبيلية ثلاث نقاط ثمينة في ختام سهرة الخميس من أتلتيك بيلباو بالفوز عليه بهدف دون رد، برسم الجولة الـ31 من مسابقة الدوري الإسباني "لا ليغا". 

وسجل هدف الفوز لإشبيلية اللاعب لوكاس أوكامبوس في الدقيقة (90+2) من عمر المباراة، ليرفع النادي الأندلسي رصيده إلى 41 نقطة في المركز الـ11، بينما تجمد رصيد أتلتيك بيلباو عند 46 نقطة في المركز السابع.

ويُعَدّ هذا الانتصار الثالث لإشبيلية على التوالي، بينما تُعَدّ الخسارة الأولى لأتلتيك بيلباو في خمس جولات. ويتصدر برشلونة البطولة برصيد 76 نقطة بفارق 11 نقطة عن ريال مدريد في المركز الثاني.

فياريال يعود إلى سكة الانتصارات

وعاد فياريال إلى سكة الانتصارات التي حاد عنها بهزيمتين متتاليتين، وذلك بفوزه على ضيفه إسبانيول (4-2)، ليستفيد فريق "الغواصات الصفراء" على أكمل وجه من تعادل ريال بيتيس مع ريال سوسيداد (0-0) الثلاثاء، حتى يعود بقوة إلى صراع المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري الأبطال.

وتقدم فياريال إلى المركز الخامس على حساب ريال بيتيس بفارق نقطة، فيما بات على بُعد خمس نقاط من سوسيداد قبل سبع مراحل على ختام الموسم.

ولم يكن الفوز الخامس عشر سهلًا بتاتًا على فياريال، إذ واجه منافسًا شرسًا يصارع من أجل تفادي الهبوط إلى الدرجة الثانية وأنهى الشوط الأول متخلفًا بهدف في الثواني الأخيرة عبر خافيير بوادو في الدقيقة (45). 

وعاد صاحب الأرض بقوة في بداية الشوط الثاني مسجلًا هدفين بجهود الفرنسي إتيان كابو في الدقيقة (53) وداني باريخو في الدقيقة (63)؛ لكن إسبانيول أدرك التعادل عبر خوسيلو في الدقيقة (73)، قبل أن يعيد السنغالي نيكولاس جاكسون فريقه فياريال إلى المقدمة في الدقيقة (80)، ثم حسم كابو الأمور نهائيًّا بهدفه الشخصي الثاني في الوقت بدل الضائع (2+90).

وبهذه الهزيمة، تجمد رصيد إسبانيول عند 28 نقطة في المركز التاسع عشر بفارق أربع نقاط عن منطقة الأمان التي صعد إليها فالنسيا بـ33 نقطة بعد فوزه القاتل الثمين على ضيفه بلد الوليد 2-1 بفضل هدف في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع لخافيير غيرا الذي دخل بديلًا في الدقيقة (89).

شارك: