إسبانيا تتعثر بتعادل مخيب.. وانطلاقة قوية لألمانيا

2021-06-08 09:01
اليونان تباغت إسبانيا وتجبرها على التعادل بهدف لمثله في الجولة الأولى من تصفيات المونديال (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فرطت إسبانيا في تقدمها، واكتفت بتعادل "مُخيب" من مواجهة ضيفتها اليونان، في مباراة جمعت الفريقين، الخميس 25 مارس/آذار على أرضية ملعب "لوس كارمينيس" بمدينة غرناطة، ضمن الجولة الأولى من المجموعة الثانية لتصفيات قارة أوروبا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم "قطر 2022".


وتقدمت إسبانيا بهدف سجله المهاجم ألفارو موراتا عند الدقيقة 33، قبل أن تُعادل اليونان النتيجة مع الدقيقة 56 من ضربة جزاء، لتنتهي المباراة على وقع التعادل الإيجابي 1-1.


وفي المجموعة نفسها، صنع زلاتان إبراهيموفيتش هدفا سجله فيكتور كلايسون، لتحقق السويد الفوز 1-0 على حساب جورجيا، مؤمنة ريادة الترتيب، برصيد 3 نقاط، وبفارق نقطتين عن إسبانيا واليونان.

وحققت ألمانيا انتصارا كبيرا، بثلاثة أهداف دون رد، أمام ضيفتها أيسلندا، ليتربع أبناء المدرب الوطني يواكيم لوف على صدارة المجموعة العاشرة (الأخيرة) منذ الجولة الأولى، متقدمين بفارق الأهداف على رومانيا وأرمينيا.


وتناوب على تسجيل ثلاثية ألمانيا كل من ليون غوريتسكا، كاي هافيرتز والمتألق إيلكاي غوندوغان، وقد شهدت المباراة الظهور الدولي الأول للألماني اليافع جمال موسيالا، نجم بايرن ميونيخ، بدخوله بديلا قبل النهاية بـ 12 دقيقة.


وفي إطار المجموعة ذاتها، فازت رومانيا على مقدونيا الشمالية بثلاثة أهداف لاثنين، وعادت أرمينيا من رحلتها إلى ليشتنشتاين بالانتصار 1-0.

شارك: