إبرا يعيد التاريخ في إحصائيات مثيرة بتصفيات المونديال

تاريخ النشر:
2021-03-26 00:52
-
آخر تعديل:
2021-06-08 09:01
السويدي زلاتان إبراهيموفيتش يصنع أول أهدافه الدولية منذ يونيو/حزيران 2016 (Getty)
Source
+ الخط -

تواصلت المنافسة في تصفيات قارة أوروبا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم "قطر 2022"، مع إقامة 13 مباراة لحساب 5 مجموعات، الخميس 25 مارس/آذار، وقد حفلت المواجهات بالعديد من الأرقام والإحصائيات اللافتة.


وشارك المدافع المُخضرم ليوناردو بونوتشي أساسيا في تشكيلة إيطاليا ضد أيرلندا الشمالية، ليُكمل نجم يوفنتوس 100 مباراة دولية رفقة الآزوري، وفقا لإحصائية أوردتها شبكة "أوبتا" العالمية.

وتقدمت ألمانيا على ضيفتها أيسلندا بهدفين نظيفين، حملا توقيع ليون غوريتسكا وكاي هافيرتز، في غضون 7 دقائق فقط، وتُعد هذه الثنائية هي الأسرع في مشاركات "الناسيونال مانشافت" بتصفيات أوروبا المؤهلة إلى كأس العالم خلال 51 عاما، حيث تمكن جيرد مولر وفولفغانغ أوفيرات من هز شباك قبرص بهدفين مع مرور 5 دقائق من مباراة أُقيمت يوم 21 مايو/أيار عام 1969، حسب ما ذكره الصحافي الإسباني أليكسيس ماريا تامايو، المسؤول عن إدارة حساب "ميستر شيب" لأرقام كرة القدم.


وقص السويدي فيكتور كلايسون شريط أهداف مواجهة بلاده لمنتخب جورجيا، مُستفيدا من تمريرة حاسمة لـ زلاتان إبراهيموفيتش، مهاجم ميلان، والذي خاض مباراته الدولية الأولى منذ يونيو/حزيران 2016.


وصنع إبراهيموفيتش (39 عاما) أول أهدافه الدولية في 5 سنوات؛ إذ تعود آخر تمريراته الحاسمة رفقة السويد إلى تاريخ 5 يونيو عام 2016، خلال مباراة ودية ضد ويلز، استنادا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.


وقدم ماسون مونت، متوسط ميدان إنجلترا، عرضا ممتعا في مباراة جمعت الأسود الثلاثة بفريق سان مارينو، مع صناعة نجم تشيلسي لـ 8 فرص من لعب مفتوح خلال الشوط الأول للمقابلة.


ولم يسبق للاعب أن صنع فرصا أكثر من مونت خلال الشوط الأول لمباراة بتصفيات أوروبا المؤهلة إلى المونديال، منذ أن فعلها الإسباني المُعتزل تشافي هيرنانديز، بصناعته 9 فرص، في مباراة جمعت منتخب بلاده بالبوسنة عام 2008، حسب معلومات لشبكة "أوبتا".

شارك: