إدارة النصر تقرر الاعتماد على جيليتشيتش في مواجهة الهلال

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-13 11:52
الكرواتي دينكو جيليتشيتش مدرب فئة الشباب في نادي النصر (Twitter/Al Nassr)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ذكرت صحيفة "الرياضية" السعودية أن الكرواتي دينكو جيليتشيتش، مدرب فريق شباب النصر، سيقود مواجهة الديربي أمام نادي الهلال، يوم 18 أبريل/ نيسان الجاري، ضمن الجولة الـ25 من منافسات الدوري السعودي "دوري روشن" لموسم 2022-23.

وحسب ما ورد، فإن نادي النصر سيعلن خلال ساعات قرار إقالة المدرب الفرنسي، رودي غارسيا، من منصبه، وفسخ عقده مع النادي العاصمي، وسيحل جيليتشيتش محله بصورة مؤقتة، قبل أن يتم التعاقد مع مدير فني جديد خلال الفترة المقبلة.

وأشار التقرير إلى أن إدارة النصر لم تكن تفكر في إقالة غارسيا بعد تعادل الفريق في المباراة الماضية مع الفيحاء بنتيجة (0-0)، مساء الأحد 9 أبريل، ضمن الجولة الـ23 في دوري روشن السعودي، لكن تغير الوضع مساء اليوم التالي، بعدما اجتمع غارسيا بلاعبيه فور انتهاء الحصة التدريبية، وشن عليهم هجومًا حادًا علمت به الإدارة النصراوية.

وخلال الاجتماع الأخير مع اللاعبين، أطلق غارسيا عبارات مزجت بين الغضب والتهكم، كانت بداية النهاية لوجوده في النادي العاصمي، وحمّل المدرب لاعبيه مسؤولية تضييع نقطتين في الصراع على حصد لقب دوري روشن، وقال لهم: "دللتُكم بما فيه الكفاية، وعندما تعود التدريبات الخميس المقبل ستشاهدون التعامل الحقيقي معكم".

وعندما علمت إدارة النصر بما حدث، تحركت في الساعات الماضية، واجتمعت في البداية مع عددٍ من اللاعبين الذين أكدوا أن الجو مع غارسيا بات غير صحي، وانتقدوا تعامله مع بعض عناصر الفريق، وأجمعوا على افتقاد "العالمي" تحت قيادته إلى أسلوب واضح داخل الملعب، لافتين إلى اختلاف ما يطلبه منهم من حصة تدريبية إلى أخرى؛ الأمر الذي يُصيبهم بالحيرة.

رونالدو لم يكن راضيًا عن أسلوب لعب مدرب النصر

وأوضحت الصحيفة السعودية أن النجم البرتغالي في صفوف النصر، كريستيانو رونالدو، لم يكن راضيًا عن أسلوب لعب غارسيا، وأبلغ إدارة النادي العاصمي بهذا الأمر خلال الاجتماع الثاني، حيث رأى ضرورة انتهاج أسلوب لعب هجومي، يناسب الإمكانات المتوفرة في "فارس نجد".

واستمعت إدارة النصر إلى وجهة نظر المدرب الفرنسي، وناقشته في أوضاع الفريق، وأخبرهم غارسيا بأنه سيطبق الأسلوب الدفاعي "5-4-1" بدءًا من مباراة الهلال؛ لأن اللاعبين، من وجهة نظره، لا يتقنون سوى هذا النهج التكتيكي.

وبعد الاجتماعات الثلاثة الأخيرة، دارت نقاشات كثيرة في مجلس إدارة النصر، وتم التوصل إلى اتخاذ القرار بإقالة غارسيا، على أن يتم البحث عن مدرب يتناسب مع أهداف النادي خلال المرحلة المقبلة.

وكان النصر قد تعاقد مع غارسيا في يوليو/ تموز الماضي، وقاد المدرب صاحب الـ59 عامًا "فارس نجد" في 26 مباراة عبر كل المسابقات، وحقق الفوز 18 مرة، وتعادل في 5 مباريات، فيما تلقى 3 هزائم، وسجل معه الفريق 55 هدفًا، واستقبلت شباكه 16 هدفًا، استنادًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

ويبتعد النصر بفارق 3 نقاط عن نادي الاتحاد، متصدر جدول ترتيب دوري روشن السعودي برصيد 56 نقطة، فيما يحتل الشباب المرتبة الثالثة برصيد 50 نقطة، ويأتي الهلال رابعًا برصيد 46 نقطة.

شارك: