إحصائية لافتة تُميز مهاجم الهلال السعودي ماركوس ليوناردو

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-13
-
آخر تعديل:
2024-09-13 18:29
البرازيلي ماركوس ليوناردو في تدريبات نادي الهلال السعودي (x/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انضم المهاجم البرازيلي الشاب ماركوس ليوناردو إلى صفوف نادي الهلال السعودي خلال الميركاتو الصيفي 2024، قادمًا من بنفيكا البرتغالي؛ ليُعزز صفوف الفريق الأزرق لمدة 5 سنوات قادمة.

وكان اللاعب صاحب الـ21 عامًا قد بدأ مسيرته الكروية مع سانتوس البرازيلي، وبعد تألقه مع الفريق، تعاقد معه بنفيكا في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، مقابل 18 مليون يورو، علمًا أن قيمته السوقية الحالية تبلغ 25 مليون يورو.

وأظهر ليوناردو جودته الكروية مع بنفيكا في الفترة الماضية، وكان يُمثل رهانًا قويًا للغاية في تشكيلة النادي البرتغالي؛ ليُقرر الهلال السعودي التعاقد معه هذا الصيف؛ للاستفادة من لوائح الاتحاد السعودي لكرة القدم، والتي تمنح فرق دوري روشن السعودي الحق في قيد اثنين من اللاعبين الأجانب تحت 21 عامًا.

وبالنظر إلى أرقامه خلال مسيرته الكروية، يتضح أن "الزعيم" السعودي ظفر بخدمات لاعب مميز للغاية في تنفيذ ركلات الجزاء، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

مهاجم الهلال السعودي الجديد.. 20 هدفًا من علامة الجزاء

تولى ماركوس ليوناردو تنفيذ 22 ركلة جزائية عبر مسيرته حتى الآن، مع سانتوس وبنفيكا ومنتخبي بلاده تحت 16 و20 عامًا، ونجح اللاعب في تسجيل 20 منها، فيما أهدر ركلتين فقط.

وبقميص منتخب بلاده، هز اللاعب الشباك 4 مرات من أهدافه الـ 20، وأضاع ركلة أخرى، فيما نفذ 17 جزائية، مع فريق سانتوس وبنفيكا، مُحولًا 16 إلى الشباك، ومُهدرًا واحدة فقط كانت مع النادي البرازيلي.

وقبل وصوله إلى الهلال السعودي بأيام قليلة، تصدى ليوناردو لتنفيذ جزائية مع بنفيكا، خلال الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني، وأحرز منها مانحًا فريقه السابق نقطة التعادل 11-1 مع موريرينسي، ضمن الجولة الرابعة من منافسات الدوري البرتغالي.

البرازيلي ماركوس ليوناردو لاعب بنفيكا البرتغالي


وطبقًا لمصادر صحفية سعودية، فإن "الزعيم" دفع 40 مليون يورو إلى بنفيكا من أجل الظفر بخدمات اللاعب البرازيلي، فيما سيتقاضى ماركوس ليوناردو راتبًا سنويًّا يصل إلى 5 ملايين يورو.

أرقام ماركوس ليوناردو مع ناديه السابق بنفيكا البرتغالي

عدد المباريات24
الأهداف8
التمريرات الحاسمة1


تجدر الإشارة إلى أن الفريق الهلالي سيطر على المشهد المحلي خلال الموسم الماضي 2023-24، وحقق الثلاثية بعد الظفر بألقاب دوري روشن السعودي، وكأس خادم الحرمين الشريفين، وكأس السوبر السعودي.

شارك: