إحصائية صادمة لمدربي النصر في آخر عامين ونصف

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-13 11:37
الفرنسي رودي غارسيا أقيل من تدريب النصر السعودي وفقًا لتقارير (Twitter/ Al Nassr)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لم يكن يتوقع الكثيرون أن تتخذ إدارة نادي النصر السعودي قرارًا بإقالة المدرب الفرنسي، رودي غارسيا، في توقيت حاسم من عمر الموسم الحالي 2022-23، حيث يُنافس الفريق النصراوي بقوة في الدوري السعودي "دوري روشن"، كما أنه وصل إلى نصف نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.

لكن تقارير صحفية سعودية أكدت أن القرار تم اتخاذه بالفعل، وسيتم إعلانه رسميًا خلال الساعات المقبلة، وقد أشارت إلى أن قرار إقالة غارسيا من منصبه جاء بعد توتر علاقته مع العديد من اللاعبين، إضافة إلى عدم اقتناع النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، بأسلوب لعب المدرب.

وأسندت إدارة النصر مهمة قيادة الفريق الأول بصورة مؤقتة لمدرب شباب النصر، الكرواتي دينكو جيليتشيتش، حيث سيتولى الإدارة الفنية في مواجهة الديربي أمام نادي الهلال، يوم 18 أبريل/ نيسان الجاري، ضمن الجولة الـ25 من منافسات دوري روشن السعودي، على أن يتم التعاقد مع مدير فني جديد خلال الفترة المقبلة.

وتُعد ظاهرة إقالة المدربين متكررة في النصر بصورة ملحوظة خلال تاريخ النادي العاصمي، لكنها زادت في السنوات القليلة الماضية، وبالتحديد منذ رحيل البرتغالي، روي فيتوريا، عن قيادة "العالمي" في ديسمبر/ كانون الأول 2020، والذي يُعد آخر مدرب استطاع جلب بطولة الدوري السعودي للنادي العاصمي، ومن بعدها استحوذ الهلال على اللقب 3 مرات متتالية.

6 مدربين في قيادة النصر خلال أقل من عامين ونصف

بعد إقالة فيتوريا من منصبه، تولى الكرواتي إلين هورفات تدريب النصر، وقاد الفريق في 16 مباراة خلال كل المسابقات، فاز في 10 منها، وتعادل في 4 مواجهات، وتلقى الخسارة مرتين، قبل أن يرحل في أبريل 2021، ليحل محله البرازيلي مانو مينزيس.

وخلال حقبة مينزيس التدريبية، لعب النصر 11 مباراة، فاز في 7 مواجهات، وتعادل مرة، وانهزم في 3 مباريات، ثم تمت إقالة المدرب البرازيلي في سبتمبر/ أيلول 2021، وتولى المهمة بصورة مؤقتة البرتغالي مارسيلو سالازار، الذي يشغل حاليًا منصب المدير الرياضي في النصر.

وقاد سالازار النصر في مباراتين حقق الفوز فيهما، ثم تعاقدت إدارة النادي العاصمي مع البرتغالي، بيدرو إيمانويل، الذي لم يستمر مع الفريق سوى شهر وبضعة أيام، حيث تمت إقالته في نوفمبر/ تشرين الثاني 2021، بعد أن قاد الفريق في 5 مباريات فقط، حقق الفوز في واحدة منها فقط، وتعادل في مباراة أخرى، فيما تجرع مرارة الخسارة 3 مرات.

من جديد، تولى سالازار تدريب النصر مؤقتًا، وأشرف على قيادة الفريق في مباراة واحدة انتهت بالتعادل، بعدها تعاقد النادي العاصمي مع الأرجنتيني ميغيل روسو، الذي بقي مع أصفر العاصمة حتى يونيو/ حزيران الماضي، وقاد الفريق في 20 مباراة عبر كل المسابقات، مُحققًا الفوز 15 مرة، فيما تعادل مرتين، وتلقى الهزيمة في 3 مناسبات.

وبعد رحيل روسو، حضر غارسيا لتدريب النصر في يوليو/ تموز الماضي، وقاد المدرب صاحب الـ59 عامًا "فارس نجد" في 26 مباراة عبر كل المسابقات، وحقق الفوز في 18 مباراة، وتعادل في 5 مباريات، فيما تلقى 3 هزائم، استنادًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وإجمالاً، تولى قيادة النصر 6 مدربين خلال أقل من عامين ونصف، منذ رحيل فيتوريا، وخلال هذه الفترة، لعب "العالمي" 81 مباراة عبر كل المسابقات، فاز الفريق في 53 مواجهة منها، وتعادل في 14، وتلقى الخسارة في 14 مباراة.

يُذكر أن النصر يبتعد حاليًا بفارق 3 نقاط عن نادي الاتحاد، متصدر جدول ترتيب دوري روشن السعودي برصيد 56 نقطة، فيما يحتل الشباب المرتبة الثالثة برصيد 50 نقطة، ويأتي الهلال رابعًا برصيد 46 نقطة.

شارك: