إحصائية صادمة لروبرتو مانشيني مع المنتخب السعودي 

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-06
روبرتو مانشيني مدرب منتخب السعودية (X/SaudiNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قدم المنتخب السعودي بقيادة الإيطالي روبرتو مانشيني نتائج سلبية مخيفة، كان آخرها التعثر أمام إندونيسيا في المرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وكان المنتخب السعودي قد استهل مشواره في المرحلة الأخيرة من التصفيات أمس الخميس، بتعادل مخيّب أمام ضيفه الإندونيسي بنتيجة 1-1 في ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة.

وتولى المدرب صاحب الـ59 عامًا مسؤولية تدريب الأخضر في أغسطس/ آب 2023، خلفًا للفرنسي هيرفي رينارد، ويمتد عقده الحالي حتى يونيو/ حزيران 2027. 

أرقام المنتخب السعودي بقيادة مانشيني

قاد المدرب الإيطالي، منتخب الأخضر في 15 مباراة بجميع المباريات الرسمية والودية، وحقق الفوز في 6 منها فقط، بينما خسر في 4 مباريات، وانتهت 5 مباريات أخرى بالتعادل. 

ووفقًا لموقع الاتحاد السعودي لكرة القدم، فإن المنتخب السعودي سجل 22 هدفًا واستقبل 15 هدفًا، خلال جميع المباريات تحت قيادة مانشيني.

وأدت هذه النتائج السلبية إلى تراجع تصنيف المنتخب السعودي في التصنيف العالمي، إذ كان الأخضر يحتل المركز 54 عالميًا قبل التعاقد مع مانشيني، ليتراجع إلى المركز 57 في آخر تصنيف للاتحاد الدولي لكرة القدم.

ويُعتبر مانشيني المدرب رقم 49 للمنتخب السعودي على مدار 66 عامًا، حيث تعاقب عليه قبل المدير الفني الإيطالي 48 مدربًا ينتمون إلى 17 جنسية مختلفة.

الجدير بالذكر أن المنتخب السعودي سيحل ضيفًا على المنتخب الصيني يوم الثلاثاء القادم، في إطار الجولة الثانية من المرحلة الحاسمة للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

شارك: