الإعلانات تؤجل أعمالًا تأهيلية في ملعب البصرة الدولي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-04
المدينة الرياضية في البصرة (FACEBOOK / وزارة الشباب والرياضة العراقية)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تسببت الإعلانات وعقود الرعاية، بتأجيل بعض الأعمال التأهيلية في ملعب البصرة الدولي بالعراق، قبل انطلاق مباريات تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026 في كندا والمكسيك والولايات المتحدة.

ويرتقب أن يحتضن ملعب البصرة، أولى مباريات العراق في التصفيات أمام المنتخب العماني وستكون يوم 5 سبتمبر/ أيلول المقبل.

وقال مدير المدينة الرياضية في ملعب البصرة الدولي لطفي الجزائري في تصريحات إعلامية: "الأعمال التأهيلية للملعب، مستمرة بوتيرة متصاعدة، إذ تعمل الشركة المنفذة للأعمال في المدينة الرياضية بالبصرة والتي أكدت إكمال الأعمال في 16 أغسطس/ آب الحالي، وسيكون ملعب البصرة الدولي بأتم الجاهزية لاحتضان مباريات التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم".

وأضاف: "أعمال التأهيل شملت أيضًا منظومة التبريد في ملعب البصرة وهي منظومة أمريكية تعمل في الملعب منذ 14 عامًا وتعرضت للضعف والاندثار واستهلكت بشكل كبير في بطولة كأس الخليج (خليجي 25)".

وبين: "عمليات التأهيل والتطوير مستمرة في التبريد بشكل متواصل وستكون متوفرة في مرافق الملعب مثل المنطقة الفنية ومناطق الإعلاميين وغرف تغيير ملابس اللاعبين وصالات حضور كبار الضيوف وهي ستكون جاهزة أيضًا منتصف الشهر الحالي".

خطة تجهيز ملعب البصرة الدولي

وفيما يخص مضمار الملعب، أكد الجزائري: "إن الخطة الأساسية لتجديد مضمار الملعب، تضمنت فرش طبقتين من مادة التارتان وتتضمن حبيبات بقياس 8 ملم و5 ملم، إذ كان من المفترض أن تستمر الأعمال حتى يوم 30 أغسطس/ آب الحالي، لكن هذا الأمر سيسبب إرباكًا للإعلانات وللشركات الراعية للقاء؛ لذلك لن ينفذ المضمار في الوقت الحالي".

وأضاف: "إدارة ملعب البصرة الدولي قررت اللجوء إلى الخطة (ب) وعدم إكمال فرش التارتان بالحبيبات، لذلك سيتم تغطية المضمار عن طريق مادة (كاربت) باللون الأزرق مؤقتًا على أن يتم تجديد المضمار في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، حينها سيكون الملعب جاهزًا من جميع النواحي".

ونجح العراق في تنظيم بطولة كأس الخليج "خليجي 25" في البصرة مطلع عام 2023 حين حقق لقب البطولة للمرة الرابعة في تاريخه.

ويحل المنتخب العراقي في المجموعة الثانية بتصفيات المونديال إلى جانب منتخبات كوريا الجنوبية والأردن وعمان وفلسطين والكويت.

شارك: