إبراهيم دياز يورط أنشيلوتي قبل نهائي السوبر الأوروبي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-10
الدولي المغربي إبراهيم دياز صانع ألعاب ريال مدريد (X:realmadrid)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رغم أن إبراهيم دياز أظهر مُنذ بعض الوقت أنه قادر على أن يكون لاعبًا مهمًّا لريال مدريد، إلا أن الدولي المغربي يوجد في تلك المنطقة الضبابية الموجودة في كل الفرق الكبرى تقريبًا، حيث لا يكون المرء لاعبًا أساسيًّا بلا منازع، ولا بديلاً منتظمًا.

وخلال فترة ما قبل الموسم التي خاض فيها ريال مدريد مبارياته الودية في الولايات المتحدة الأمريكية، قاتل إبراهيم دياز خلال الفترة بأكملها، وجعل الأمور صعبة على كارلو أنشيلوتي المدير الفني للنادي الملكي.

إبراهيم دياز يضع أنشيلوتي في حيرة قبل الموسم الجديد

ومن جانبها، قالت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية على تألق دياز في الموسم التحضيري: "إبراهيم لا يستسلم.. وبعدما كان يُعد الجناح بديلاً أمام عدد كبير من المهاجمين، لكن أداءه بالموسم التحضيري يمنحه رصيدًا عند المدرب".

وقالت الصحيفة إن أنشيلوتي في حيرة من أمره قبل السوبر الأوروبي أمام أتالانتا، حيث لم يستقر بعد على ما إذا كان سيدفع بدياز أو أردا غولر، خلف الثلاثي فينيسيوس وبيلينغهام ومبابي.

ولفتت الصحيفة إلى أن أداء إبراهيم دياز الرائع في الموسم التحضيري، قد يجعله مُفضلًا عند المدرب أنشيلوتي على حساب رودريغو غوس، والذي سيتقلص دوره بعد وصول كيليان مبابي إلى "سانتياغو برنابيو".

وكان النجم المغربي أحد أهم الأوراق الرابحة التي استنجد بها المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي في تحقيق لقبي دوري أبطال أوروبا للمرة الخامسة عشرة (رقم قياسي)، والدوري الإسباني للمرة الخامسة والثلاثين في تاريخه.

وأسهم المغربي بفعالية في تحقيق انتصارات "لوس بلانكوس"، حيث وقع 12 هدفًا ومنح 9 تمريرات حاسمة في مجموع 44 مباراة خاضها باحتساب جميع المسابقات.

وتبلغ القيمة السوقية للاعب المغربي في الوقت الراهن (40) مليون يورو، ليصعد إلى المركز الثالث ضمن أغلى اللاعبين العرب، خلف أشرف حكيمي المتصدر (60) مليون يورو، ومحمد صلاح صاحب الوصافة بقيمة (55) مليون يورو.

وكان إبراهيم دياز قد وفد إلى صفوف ريال مدريد عام 2019، قادمًا من مانشستر سيتي، سبق وغادر معارًا صوب ميلان الإيطالي عام 2020، وهناك قدم مستويات مذهلة مع الفريق في الكالتشيو.

شارك: