تسريبات.. إبراهيم دياز ينافس نجمين نيجيريين على جائزة أفضل لاعب أفريقي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-18
إبراهيم دياز نجم ريال مدريد ومنتخب المغرب (X/EnMaroc)
بلال نجاري
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تسريبات إعلامية عن انحصار المنافسة على جائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2024، بين ثلاثة نجوم يتألقون في أوروبا، ويأتي في مقدمتهم إبراهيم دياز (25 عامًا)، الذي بصم على مستويات كبيرة مع ريال مدريد ومنتخب المغرب خلال العام الجاري.

ووفقًا لموقع "royalnews"، فإن دياز سيكون في منافسة محتدمة مع النجمين النيجيريين، فيكتور بونيفاس وأديمولا لوكمان على جائزة الكرة الذهبية الأفريقية، وذلك قبل الإعلان الرسمي من طرف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن القائمة المختصرة للمرشحين.

يقام حفل تسليم جوائز الاتحاد الأفريقي يوم 16 ديسمبر/ كانون الأول المقبل في المغرب، حيث سيتم التعرف على خليفة النيجيري الآخر فيكتور أوسيمين، الذي حصد الجائزة في العام الماضي، متفوقًا على نجوم كبار، على غرار المصري محمد صلاح، والمغربيين أشرف حكيمي وياسين بونو.

وتبدو فرص إبراهيم دياز في تحقيق الجائزة وافرة، نظرًا لما قدمه مع ريال مدريد منذ بداية العام الجاري، حيث حصد معه لقبي دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني في الموسم المنقضي، وكان مؤثرًا في كلا التتويجين بفضل أهدافه الحاسمة.

وإلى جانب المغربي المتألق، فإن المهاجم بونيفاس تألق أيضًا برفقة باير ليفركوزن خلال الموسم الماضي، وقاده لتحقيق ثنائية الدوري والكأس في ألمانيا، وبلغ معه نهائي مسابقة الدوري الأوروبي، قبل أن يخسره أمام أتالانتا الإيطالي الذي يلعب له مواطنه لوكمان، حيث سجل ثنائية في المباراة النهائية.

حملة مغربية واسعة لدعم إبراهيم دياز

في سياق متصل، تدعم الجماهير المغربية نجم منتخبها الأول، بقوة في مواقع التواصل الاجتماعي من أجل الفوز بجائزة الكرة الذهبية الأفريقية، خاصة وأنها لم تكن راضية في النسخة الماضية بعد تتويج أوسيمين على حساب نجوم مغاربة آخرين.

ويقود روّاد في مواقع التواصل الاجتماعي، وتحديدًا على منصة "إكس" حملة دعم لدياز، من خلال استعمال وسم موحد بعنوان (BrahimForAfricanBallonDor#) والتي يقصدون بها أن نجم أسود الأطلس هو الأحق بالفوز بالجائزة الفردية الأغلى أفريقيًّا.

في الوقت الذي يتم ترشيحه للقب فردي مميز، يغيب إبراهيم دياز عن مباريات فريقه ريال مدريد بسبب إصابة عضلية، تعرض لها خلال مشاركته أمام ريال سوسيداد بالجولة الخامسة من الدوري الإسباني في 14 سبتمبر/ أيلول الماضي، حيث ما يزال اللاعب في طريق التعافي.

ووفقًا لوسائل إعلام إسبانية، فإن دياز تدرب اليوم بالكرة لأول مرة على العشب منذ إصابته، وهذا ما يمنحه حظوظًا وافرة للعودة سريعًا إلى الملاعب، وقبل الفترة المحددة مسبقًا، ما يجعل فرصه في المشاركة بالكلاسيكو أمام برشلونة يوم 26 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري واردة.

شارك: