تطورات مهمة تقرب إبراهيم دياز من العودة وتحديد موقفه من الكلاسيكو

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-14
المغربي إبراهيم دياز نجم نادي ريال مدريد الإسباني (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يقترب النجم المغربي إبراهيم دياز من العودة إلى خوض المباريات صحبة ناديه، ريال مدريد، بعد إصابته يوم 14 سبتمبر/ أيلول الماضي، خلال مباراة جمعت "الميرينغي" بريال سوسيداد، ضمن منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم "لا ليغا".

وكان من المُفترض أن يمتد غياب دياز عن مباريات ريال مدريد لمدة تتراوح بين شهرين و3 أشهر، ليصبح قادرًا على العودة في منتصف شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، على أقرب تقدير.

لكن شبكة "ريليفو" الإسبانية قالت إن عملية تعافي دياز من إصابته سارت بسرعة كبيرة، وقد شوهد الدولي المغربي يخوض تدريبات على العشب الأخضر لأول مرة، قبل حصول الفريق على إجازة من قِبل مدرب الفريق، كارلو أنشيلوتي، بالتزامن مع فترة التوقف الدولي الحالية.

وبالإضافة إلى عمله المستمر داخل مدينة ريال مدريد الرياضية "فالديبيباس"، يحرص إبراهيم دياز على العمل الفردي في منزله لأوقات طويلة.

وبات مُتوقعًا أن يعود دياز لخوض المباريات مع ريال مدريد، بدءًا من مواجهة فالنسيا في ملعب الأخير "ميستايا"، يوم 2 نوفمبر المقبل، برسم الجولة الـ12 من بطولة الدوري الإسباني.

ويعني ذلك أن دياز سيغيب غالبًا عن مواجهة برشلونة، يوم 26 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري. مع ذلك، قالت شبكة "ريليفو" إن مشاركة اللاعب صاحب الـ25 عامًا بكلاسيكو الدوري الإسباني، لا يمكن استبعادها نهائيًا من الآن.

أبرز أرقام إبراهيم دياز مع ريال مدريد

وخاض دياز 6 مباريات مع ريال مدريد هذا الموسم 2024-25، قبل تعرضه للإصابة، وقد تمكن من تسجيل هدف وصناعة آخر، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

ومثّل دياز ركيزة أساسية بتشكيلة ريال مدريد الموسم الماضي 2023-24؛ حيث نجح في تسجيل 12 هدفًا وصناعة 9 أخرى، ليُسهم بصورة مؤثرة في تتويج الفريق الملكي بثنائية الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

ويحتل ريال مدريد المركز الثاني على سلم الدوري الإسباني هذا الموسم، برصيد 21 نقطة من 9 مباريات (6 انتصارات، 3 تعادلات)، مُتخلفًا بـ3 نقاط عن برشلونة المتصدر.

وفي دوري الأبطال، يحل الريال بالمركز الـ17 في ترتيب مرحلة الدوري، برصيد 3 نقاط من فوز وخسارة، علمًا أن الأندية صاحبة المراكز الثمانية الأولى تتأهل بصورة مباشرة إلى ثمن النهائي.

شارك: