إبراهيم دياز يفجرها: أسعى للفوز بجائزة الكرة الذهبية

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-17 21:19
المغربي إبراهيم دياز لاعب ريال مدريد (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أجرى النجم الدولي المغربي إبراهيم دياز مقابلة خاصة مع شبكة قنوات "بي إن سبورتس" القطرية، تحدث خلالها عن مسيرته مع ريال مدريد الإسباني، وأسباب اختياره تمثيل منتخب المغرب عوضًا عن إسبانيا، وحلمه في الفوز بجائزة الكرة الذهبية.

دياز اختار الدفاع عن ألوان منتخب المغرب في وقت لاحق هذا العام، وتزامن ذلك مع تألق صانع الألعاب الواعد مع فريقه ريال مدريد، حيث قاده إلى تحقيق 3 بطولات الموسم الماضي، وهم دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني والسوبر الإسباني.

ارتفعت أسهم دياز بشدة في عام 2024 الحالي، وأصبح من صفوة لاعبي كرة القدم الأوروبية، ما قفز بقيمته التسويقية إلى 40 مليون يورو، وأكسبه عروضًا بالجملة من أندية أوروبية أمثال ميلان وتوتنهام وأندية من داخل الدوري الإسباني.

إبراهيم دياز يخطط للكرة الذهبية الأفريقية

قال النجم المغربي في المقابلة إنه يحلم بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في أفريقيا عن عام 2024 الجاري، بعد إنجازاته مع ريال مدريد، وأوضح: "بالطبع تهمني كثيرًا هذه الجائزة، بالطبع أنا أفكر في هذا، وما أفكر فيه قبل أي شيء هو تحقيق الانتصارات والألقاب من أجل الشعب المغربي، أريد تقديم أفضل ما لديّ من أجل منتخب المغرب، وهذا سيجلب بدوره الجوائز الفردية.

الكرة الذهبية الأفريقية عصية على لاعبي ريال مدريد

أخفق كل نجوم ريال مدريد الأفارقة في حصد جائزة الكرة الذهبية الأفريقية خلال فترة احترافهم مع الفريق الملكي، وأبرزهم الكاميروني صامويل إيتو والتوغولي إيمانويل أديبايور والغاني مايكل إيسيان، ويسعى إبراهيم دياز لأن يكون أول لاعب من الميرينغي يحصد الكرة الذهبية الأفريقية، والسادس تاريخيًا من مسابقة الدوري الإسباني، حيث سبقه 5 لاعبون، هم:

  • الكاميروني توماس نكونكو 1982 مع إسبانيول.
  • المغربي بادو الزاكي 1986 مع مايوركا.
  • المغربي مصطفى حاجي 1998 مع لاكورونيا.
  • الكاميروني صامويل إيتو 2003 مع مايوركا.
  • الكاميروني صامويل إيتو 2004 مع برشلونة.
  • الكاميروني صامويل إيتو 2005 مع برشلونة.
  • المالي فريدريك عمر كانوتيه 2007 مع إشبيلية.
إبراهيم دياز
إبراهيم دياز الفائز بدوري أبطال أوروبا 2024 مع ريال مدريد (X/Brahim)


أرقام إبراهيم دياز مع ريال مدريد موسم 2023-24

خاض دياز 44 مباراة الموسم الماضي 2023-2024 مع ريال مدريد في كل المسابقات، وتمكن من فرض نفسه وإثبات جودته حينما سجل 12 هدفًا وقدم 9 تمريرات حاسمة إلى زملائه، وتكللت مجهوداته بفوز الفريق الملكي بثلاثة ألقاب.

مسابقةمباراةهدفأسيست
الدوري الإسباني3187
دوري أبطال أوروبا921
كأس ملك إسبانيا211
كأس السوبر الإسباني210
إجمالي44129

 

شارك: