إبراهيم دياز الرابح الأكبر من إصابة بيلينغهام

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-29
إبراهيم دياز يحقق بداية مثالية مع ريال مدريد هذا الموسم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تلقى المغربي إبراهيم دياز مهاجم ريال مدريد، دفعةً معنويةً كبيرةً، قبل ساعات من حلول ريال مدريد ضيفًا على لاس بالماس، اليوم الخميس، ضمن منافسات الأسبوع الثالث من الدوري الإسباني لكرة القدم.

حسب تصريحات الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد، سيكون النجم المغربي حاضرًا في تشكيلة النادي الملكي الأساسية في أمسية الليلة، من أجل تعويض النجم الإنجليزي جود بيلينغهام الغائب عن المباراة بسبب الإصابة.

ويفضل أنشيلوتي الاعتماد على إبراهيم دياز أساسيًا، رغم امتلاكه الواعد التركي أردا غولر، والكرواتي المخضرم لوكا مودريتش، في خطوة تهدف إلى مكافأة لاعب أسود الأطلس، بعد تألقه الأخير مع الميرينغي.

وظهر اللاعب المغربي مع ريال مدريد في الموسم الجديد، خلال 3 مباريات بواقع مواجهتين في الدوري الإسباني وواحدة في السوبر الأوروبي، حيث حصد لقبه الأول هذا الموسم عبر المسابقة القارية، فيما قدم مستويات هائلة بتسجيله هدفًا وصناعة آخر.

ورغم قلة الدقائق التي حصل عليها في المباريات الثلاثة، بعد المشاركة في 24 دقيقة بالليغا، إلى جانب 7 دقائق فقط أمام أتلانتا بالسوبر الأوروبي، فإن المهاجم العربي يحتل مكانةً خاصةً ضمن ترتيب أفضل لاعبي الميرينغي، بوجوده في المرتبة الثامنة ضمن أعلى اللاعبين تقييمًا هذا الموسم برصيد (7.35) نقاط، متفوقًا على نجوم كبار أمثال فينيسيوس جونيور وكيليان مبابي.

إبراهيم دياز يظهر أساسيًا للمرة الأولى

يراهن ريال مدريد على قدرات اللاعب المغربي، من أجل تحقيق انتصاره الثاني في الدوري الإسباني، حيث يحتل النادي الملكي المركز الخامس برصيد 4 نقاط من مواجهتين.

ويخشى ريال مدريد غياب الانسجام بين ثلاثي الهجوم الأساسي المكون من مبابي وفينيسيوس ورودريغو غوس، مما يجعل نجم المغرب قطعة لا يمكن التخلي عنها لمعالجة هذه الأزمة التي يخشى أنشيلوتي استمرارها طوال الموسم الحالي.

وفي حال نجح نجم أسود الأطلس في تقديم مستويات رائعة أمام لاس بالماس، فإن أقدامه ستصبح أشد ثباتًا في تشكيلة ريال مدريد، أو كخيار أول ضمن قائمة الاحتياطيين بالنادي الملكي بعد عودة بيلينغهام.

جدير بالذكر أن أندية أوروبية عدة أظهرت رغبةً واضحةً في التعاقد مع إبراهيم دياز، يتقدمها أرسنال ومانشستر يونايتد الإنجليزيان، إلى جانب ميلان الإيطالي، فيما ربطت الأخبار اللاعب بالانتقال إلى الدوري السعودي مقابل مبلغ مالي كبير، لكن المغربي فضّل البقاء في سانتياغو برنابيو، والقتال من أجل مكانة مميزة مع الفريق هذا الموسم.

شارك: