شاهد: الجزائري رشيد غزال يدك مرمى أياكس في دوري أبطال أوروبا

تاريخ النشر:
2021-11-24 21:15
-
آخر تعديل:
2021-11-24 23:08
الجزائري رشيد غزال لاعب بشكتاش التركي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

افتتح صانع الألعاب الجزائري رشيد غزال (29 عامًا) التهديف لفريقه بشكتاش التركي في شباك منافسه أياكس أمستردام الهولندي سهرة اليوم الأربعاء 24 نوفمبر/ تشرين الثاني، في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وحل أياكس أمستردام ضيفًا ثقيلًا على بشكتاش في ملعبه "فودافون أرينا" لحساب الجولة الخامسة من المجموعة الثالثة لدوري أبطال أوروبا، وقد تمكّن الضيف الهولندي من حسم المباراة بنتيجة 2-1 ليتربع على قمة المجموعة بالعلامة الكاملة، بينما ظل بشكتاش في المؤخرة من دون نقاط.

وحوّل رشيد غزال ركلة جزاء في الدقيقة 22 إلى شباك الحارس أندري أونانا باقتدار، ليمنح بشكتاش التقدم والأفضلية، وينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض 1-0.

سباستيان هالر يقتل بيشكتاش في الشوط الثاني


لكن الدولي الإيفواري سباستيان هالر تمكّن من تسجيل هدفين لصالح أياكس أمستردام في الشوط الثاني بعد أن حل بديلًا في الدقيقة 46 من زميله محمد دارامي، ليهز شباك بشكتاش بالدقيقتين 54 و69 ويمنح الفريق العاصمي الهولندي الفوز الخامس تواليًا في دور المجموعات.


رشيد غزال الهدّاف الجزائري رقم 14 في دوري أبطال أوروبا


وبهدفه أمام أياكس أمستردام، أصبح رشيد غزال الجزائري رقم 14 الذي يسجّل في مسابقة دوري أبطال أوروبا، كما أنه الهدف الأوروبي الأول على الإطلاق للنجم الأعسر مع بشكتاش في المسابقة.


هدفان أوروبيان لرشيد غزال وكلاهما في مرمى أياكس


طيلة مشواره الاحترافي مع أندية موناكو وليون الفرنسييين وليستر سيتي الإنجليزي، لم يتمكن رشيد غزال من التسجيل في دوري أبطال أوروبا، وبعد انتقاله إلى بشكتاش تمكن من افتتاح عداد هدافه في الأبطال بشباك أياكس، كما أن الهدف القاري الوحيد للاعب يعود إلى عام 2017 في مسابقة الدوري الأوروبي وسجله في شباك أياكس أيضًا.
 


 

شارك: