أوناي سيمون.. من التتوج باليورو إلى غرفة العمليات!

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-15 21:26
أوناي سيمون حارس مرمى منتخب إسبانيا (X/SpainIsFootball)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي أتلتيك بيلباو الإسباني، اليوم الإثنين، أن حارس مرماه الدولي الإسباني أوناي سيمون سيخضع لعملية جراحية في يده اليمنى، بعد عودته من الواجب الوطني مع المنتخب الإسباني لكرة القدم.

ونجح سيمون في التتويج ببطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024" رفقة منتخب "لا روخا"، حيث شارك الحارس المخضرم في جميع المباريات، ونجح في الحفاظ على نظافة شباكه في 3 من أصل 7 مباريات، بينما استقبلت شباكه 4 أهداف.

بيلباو يحدد موعد جراحة أوناي سيمون

وعقب الإنجاز الكبير مع الماتادور الإسباني، سيضطر الحارس البالغ من العمر 27 عامًا إلى دخول غرفة العمليات من أجل الخضوع لجراحة في يده اليمنى بسبب إصابة في العظمة الزورقية بساعده، يعاني منها اللاعب منذ فترة طويلة.

وحدد الفريق الباسكي في بيان نشر عبر موقعه الرسمي عن موعد العملية الجراحية لحارس مرماه، حيث قال: "سيخضع أوناي سيمون لعملية جراحية يوم الخميس في معصمه الأيمن. متابعًا: "يعاني حارس المرمى من عدم استقرار العضلة الزورقية شبه الهلالية في معصمه".

وتعد الإصابة التي تعرض لها الحارس الإسباني في المعصم هي إصابة لا تمنعه من المشاركة؛ لكنها تسبب له مضايقات في فترات اللعب وفترات الاستشفاء، ما دفعه لاتخاذ القرار بالخضوع لعملية جراحية بعد نهاية اليورو للقضاء على مصدر الألم نهائيًا.

ما مدة غياب سيمون عن الملاعب؟

وعلى الرغم من أن أتلتيك بيلباو لم يحدد مدة غياب حارس مرماه، تؤكد تقارير صحفية إسبانية أنه سيغيب حتى شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل على الأقل.

وسيشارك الحارس البديل في صفوف الأتلتيك، يولين أغيريزابالا بدلًا من سيمون في الجولات الأولى من الدوري الموسم المقبل حتى تعافيه وعودته للمشاركة.

جدير بذكره أن أوناي سيمون كان قد بدأ مسيرته في ناشئي أتلتيك بيلباو حتى أن انضم إلى صفوف فريق تحت 18 عامًا في عام 2013، ثم انتقل إلى نادي باسكونيا في إقليم الباسك عام 2014 لمدة موسمين وعاد للفريق الرديف في بيلباو مجددًا.

وصعد سيمون بعد ذلك إلى صفوف الفريق الأول في عام 2018، ليخوض مع الفريق 195 مباراة بجميع المسابقات، محافظًا على نظافة شباكه في 66 منها.

شارك: