أولوية هانز فليك وخطته الجديدة في خط وسط برشلونة

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-07-31
الألماني هانز فليك مدرب برشلونة الإسباني (facebook/fcbarcelona)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير إعلامية اليوم الأربعاء، عن أولوية هانز فليك المدير الفني لنادي برشلونة الإسباني، خلال الأيام المتبقية من فترة الانتقالات الصيفية الحالية، مشيرة إلى أن المدرب الألماني جهز خطة جديدة بشأن خط وسط النادي الكتالوني.

ولا يزال نادي برشلونة يسعى لتعزيز خط الهجوم، حيث يعد نيكو ويليامز، لاعب أتلتيك بيلباو، أحد الأسماء المفضلة بعد أدائه المميز مع منتخب إسبانيا في بطولة اليورو بألمانيا، كما يدرس النادي الكتالوني خيارات أخرى مثل داني أولمو الذي تألق أيضًا خلال البطولة.

وأكدت صحيفة "موندو ديبورتيفو" أن الاهتمام الأكبر لدى المدرب الجديد هانز فليك هو خط الوسط، حيث اتخذ قراره بعدم التعاقد مع لاعبين جدد في هذا المركز، مفضلًا الاستعانة بلاعب موجود بالفعل في صفوف الفريق، وهو أندرياس كريستنسن.

وأوضحت أن المدافع الدنماركي يمتلك مهارات تؤهله للعب دور لاعب الارتكاز أمام خط الدفاع، وهو ما أشار إليه المدرب فليك الذي يرى في كريستنسن مؤهلات تجعله يشغل منصب لاعب خط الوسط الدفاعي بسهولة كبيرة.

وقد لعب كريستنسن في هذا المركز نهاية الموسم الماضي تحت قيادة المدرب السابق تشافي، ومع غياب كل من فرينكي دي يونغ وغافي، يبدو أن كريستنسن سيبدأ الموسم في المركز نفسه.

وتأتي هذه الظروف في وقت لا يستطيع فيه المدرب فليك استخدام لاعبين آخرين في مركز خط الوسط الدفاعي، مثل فرينكي دي يونغ وغافي، اللذين يعانيان من الإصابات، مما يمنح كريستنسن فرصة للاستمرار في هذا الدور.

وقد عبّر فليك لمساعديه عن إعجابه بمؤهلات كريستنسن الدفاعية في خط الوسط، رغم أنه قضى معظم مسيرته لاعبًا في مركز قلب الدفاع.

كريستنسن سيبدأ الموسم في خط الوسط وخيارات أخرى أمام هانز فليك

يعتبر كريستنسن من اللاعبين الأكثر هدوءًا في برشلونة، حيث يفضل العمل بصمت ودون ظهور كبير في وسائل الإعلام أو وسائل التواصل الاجتماعي، مما يجعله محبوبًا داخل الفريق لجودته وتعدد مهاراته.

وجاء اقتراح استخدام كريستنسن في مركز الارتكاز من ديكو، الذي لاحظ أداء كريستنسن الجيد، خاصة بعد تراجع مستوى أوريول روميو وإصابات دي يونغ. قرر المدرب تشافي تجربة اللاعب الدنماركي في هذا المركز بنهاية الموسم، وقد أظهر أداءً دفاعيًا ممتازًا.

إلى جانب كريستنسن، يمتلك فليك خيارات أخرى في هذا المركز مثل دي يونغ واثنين من اللاعبين الشباب، مارك كاسادو (20 عامًا) ومارك برنال (17 عامًا)، الذين أعجب بأدائهم في فترة التحضير للموسم.

كما أن غافي يمكنه اللعب في هذا المركز، إلى جانب إريك غارسيا. ومع ذلك، يرى هانز فليك أن تعزيز الهجوم يجب أن يكون الأولوية الآن.

شارك: