برشلونة يفوز على مانشستر سيتي "وديًا" في أولى مباريات فليك

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-07-31
جانب من مباراة مانشستر سيتي وبرشلونة الودية فجر الأربعاء (X:ManCity)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تمكن برشلونة من الفوز على مانشستر سيتي (4-1) بركلات الترجيح، في الوقت الأصلي من المباراة الودية التي جمعت بين الفريقين في أورلاندو (الولايات المتحدة الأمريكية)، وذلك في أولى المباريات الودية للمدرب الألماني الجديد للنادي الكتالوني، هانز فليك.

وأمام أكثر من 60 ألف مُتفرج في ملعب "كامبينغ وورلد" ظهر برشلونة وفليك بصورة جيدة للغاية في المباراة، مُعتمدًا على اللاعبين صغار السن.

ملخص وأهداف مباراة برشلونة ضد مانشستر سيتي

استهل مانشستر سيتي المباراة بضغط هجومي وكاد يتقدم بهدف أول لإرلينغ هالاند في الدقيقة (11) بعدما انقض بيسراه على كرة عرضية من الجانب الأيمن بشكل رائع، لكن أبعدها الحارس إينياكي بينيا بمساعدة القائم.

وتألق الحارس خلال هذا الشوط بإبعاده لتسديدة قوية من جاك غريليش في الدقيقة (17)، وأخرى لكالفين فيليبس بالدقيقة (36).

وتقدّم برشلونة، الذي اعتمد في خطورته على اللعب المباشر والتقدم من الرواقين، بهدف أول في الدقيقة (24) عبر باو فيكتور من صناعة بالكعب من مارك كاسادو، أحد اللاعبين الأكثر تألقًا في صفوف برشلونة، لينفرد بالمرمى الإنجليزي ويسجل هدف التقدم.

وتعادل السيتي في الدقيقة (39) بهدف للإنجليزي نيكو أوريلي، أحد اللاعبين البارزين خلال فترة الإعداد للموسم الجديد تحت قيادة بيب غوارديولا بصناعة من يوشكو غفارديول، كسرت الحاجز الدفاعي ليسدد بيسراه في مرمى الفريق الإسباني.

وبعدما كان يبدو أن المباراة تسير نحو الاستراحة بالتعادل (1-1)، فاجأ بابلو توري الجميع بتسجيل هدف التقدم للبرسا مُجددًا، مستغلًا تمريرة أرضية من جيرارد مارتين من الجانب الأيسر تركها باو فيكتور من بين قدميه لتصل إلى زميله الذي نجح بفضل تسديدة رائعة وقوية بيمناه على حافة المنطقة في هز شباك الحارس البرازيلي إيدرسون.

وبدخول المزيد من اللاعبين الشباب في الشوط الثاني بقيادة فليك، أهدر برشلونة عددًا من الفرص في البداية، قبل أن يخطف غريليش هدف التعادل في الدقيقة (60)، بعد انطلاقة من الجانب الأيسر داخل المنطقة، وفشل البديل أليكس فالي، في التغطية، ليسدد بيسراه في المرمى.

وبعدها أجرى فليك عدة تغييرات ليدخل عدد من لاعبي الفريق الأول أمثال روبرت ليفاندوفسكي وأليخاندرو بالدي وإينييغو مارتينيز وأوريول روميو.

وكاد ليفا أن يضيف الهدف الثالث للبرسا في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، لكنه كان بطيئًا وسدد بشكل سيئ الكرة.

وتألق أندير أسترالاغا في ركلات الترجيح بتصديه لأول ركلتين للسيتي ومنح برشلونة الفوز، الذي سجل ركلاته الأربعة.

ويلتقي برشلونة مع ريال مدريد، في ثاني مبارياته الودية، وذلك فجر الأحد الموافق 4 أغسطس/ آب 2024، في ملعب "مت لايف" وتنطلق صافرة المباراة في تمام الساعة الـ2:00 صباحًا بعد مُنتصف الليل بتوقيت مكة المُكرمة.

شارك: