أوساسونا يصدم برشلونة برباعية ويذيقه مرارة الهزيمة الأولى في الدوري الإسباني

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-28
-
آخر تعديل:
2024-09-29 00:06
برشلونة يخسر 2-4 أمام أوساسونا ضمن الجولة الثامنة من بطولة الدوري الإسباني هذا الموسم 2024-25 (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعرّض برشلونة لخسارته الأولى في بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم "لا ليغا" هذا الموسم؛ بسقوطه الكبير 2-4 أمام مُضيفه أوساسونا، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم السبت (28 سبتمبر/ أيلول)، على أرضية ملعب "إل سادار"، ضمن الجولة الثامنة من المسابقة المحلية.

وفاجأ مدرب البارسا، الألماني هانز فليك، الجميع؛ باعتماده على تشكيلة أساسية خلت من الجناحَين لامين يامال ورافينيا دياز، والظهير الأيسر الواعد أليخاندرو بالدي، وقلب الدفاع المُخضرم إينيغو مارتينيز، ولاعب الوسط الصاعد مارك كاسادو.

وبدا برشلونة متأثرًا بكم التغييرات التي أجراها فليك على صعيد التشكيلة الأساسية، خاصةً في الشوط الأول؛ حيث بدا الفريق عاجزًا عن مجاراة خصمه، لتتلقى شباكه هدفين، عن طريق المهاجم الكرواتي أنتي بوديمير والجناح الإسباني بريان سرقسطة، عند الدقيقتين الـ18 والـ28 على الترتيب.

وانتهى الشوط الأول على وقع تقدم أوساسونا بثنائية نظيفة، قبل أن ينجح برشلونة في تقليص الفارق بالدقيقة الـ53، عن طريق الجناح الإسباني الشاب باو فيكتور، مُستغلًا خطأ فادحًا من حارس المنافس، سيرخيو هيريرا.

وأقحم فليك الرباعي يامال ورافينيا وبالدي وكاسادو، في محاولة لمعادلة النتيجة، لكن أوساسونا وجّه صدمة جديدة للفريق الكتالوني؛ بتسجيله ثالث أهدافه، عن طريق بوديمير من ركلة جزاء، في الدقيقة الـ72، قبل أن يحرز البديل الإسباني آبيل بريتونيس الهدف الرابع لأصحاب الأرض، في الدقيقة الـ85.

وقبل نهاية الوقت الأصلي بدقيقة واحدة، تمكن يامال من تقليص الفارق لبرشلونة؛ بتسجيله الهدف الثاني لكتيبة "اللوس كوليز".

رغم الهزيمة.. برشلونة يبقى متصدرًا

ومر الوقت بدل الضائع من دون تسجيل أهداف جديدة، ليحقق أوساسونا فوزًا عريضًا على حساب البارسا، الذي تجمد رصيده عند 21 نقطة من 8 مباريات (7 انتصارات، خسارة واحدة)، مُحتلًا المركز الأول.

في المقابل، رفع أوساسونا رصيده إلى 14 نقطة؛ من 4 انتصارات وتعادلين وخسارتين، مرتقيًا للمرتبة السادسة.

ريال سوسيداد يهزم فالنسيا

وفي مباراة أخرى بالجولة نفسها، حقق ريال سوسيداد فوزًا كبيرًا على حساب ضيفه فالنسيا (3-0)، ليستعيد الفريق الباسكي نغمة الانتصار بالبطولة المحلية، بعد سلسلة سلبية تضمنت 3 هزائم وتعادلين.

بهذا الفوز، رفع سوسيداد رصيده إلى 8 نقاط، مُحتلًا المركز الـ12، فيما تجمد رصيد "الخفافيش" عند 5 نقاط، قابعين في المركز الـ18 (الثالث من القاع).

وفي مباراة ثالثة، حقق خيتافي انتصاره الأول ببطولة الدوري الإسباني هذا الموسم؛ بفوزه على ضيفه ديبورتيفو ألافيس بثنائية نظيفة، فيما تعادل رايو فايكانو للجولة الثالثة تواليًا، وهذه المرة بنتيجة 1-1 مع جاره ديبورتيفو ليغانيس.

شارك: