أوراوا يفرض التعادل على الهلال في ذهاب نهائي أبطال آسيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-30 01:38
لقطة من مباراة الهلال السعودي وأوراوا الياباني في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا (twitter/ Alhilal_FC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فرض أوراوا ريد دياموندز الياباني التعادل بنتيجة 1-1 على الهلال السعودي في حصد فوز ثمين في مباراة الذهاب لنهائي مسابقة دوري أبطال آسيا 2022، التي أقيمت مساء السبت، 29 أبريل/ نيسان، على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.

وبدأ الزعيم المباراة بضغط عالٍ على مرمى الفريق الياباني، وتمكن من فرض سيطرته على وسط الملعب، فيما اعتمد نادي أوراوا على الكرات المرتدة، والضربات الثابتة التي هددت مرمى أصحاب الأرض في بعض الأوقات.

هدف مبكر

افتتح الهلال باب التسجيل مبكرًا عن طريق سالم الدوسري، بعد مرور 12 دقيقة من بداية المباراة، حيث انطلق البرازيلي ميشيل ديلغادو من وسط الملعب، وأرسل عرضية خطيرة ذهبت إلى الجهة اليسرى لمرمى الفريق الياباني، ليتمكن نجم "الزعيم" من التسجيل في شباك أوراوا، مانحًا "الزعيم" هدف التقدم.

بعد الهدف، تراجع الفريق الهلالي إلى الوراء قليلًا، محاولا استغلال التقدم الهجومي لفريق دياموندز، والاعتماد على الكرات المرتدة السريعة، عن طريق ثنائي هجوم الفريق، أوديون إيغالو وموسى ماريغا.

وكاد " الزعيم" أن يضاعف النتيجة بهدف ثانٍ عند الدقيقة 24 عن طريق المهاجم إيغالو، بعد خطأ من دفاع الفريق الياباني، ولكن بطء أوديون جعل دفاع أوراوا يعود بشكل سريع ويبعد الكرة من أمام النسر النيجيري. 

ومع الدقيقة 27 ارتكب المدافع الهلالي علي البليهي هفوة، ولكن تعثر مهاجم الفريق الياباني، شينزو كوروكي، أمام مرمى عبد الله المعيوف، منح دفاع الهلال الفرصة للعودة وتعديل الأمور وتشتيت الكرة بعيدًا.

صحوة يابانية وبطاقة حمراء للدوسري

وبدأ أوراو الياباني الشوط الثاني بقوة من خلال هجمة سريعة كادت تسفر عن هدف التعادل، ولكن تسديدة اللاعب يوشيو كويزومي، ارتطمت بدفاع الزعيم الهلالي.

وعند الدقيقة 52 سجل أوراوا ريد، هدف التعادل عن طريق مهاجمه شينزو كوروكي في الدقيقة 52، وذلك بعد خطأ دفاعي من اللاعب علي البليهي، ليعود الفريق الياباني إلى المباراة من جديد.

بعد الهدف، ضغط فريق دياموندز بقوة سعيا لتعزيز التقدم بهدف ثانٍ، وظهر التخبط على لاعبي الهلال بعد الهدف، في ظل محاولة من لاعبي الخبرة في الهلال للحفاظ على تماسك الفريق.

واستمر الفريق الياباني بالضغط وسط هفوات عديدة من مدافعي الفريق السعودي، وعند الدقيقة 65 كاد المالي موسى ماريغا أن يسجل الهدف الثاني، من تسديدة قوية مرت بجانب مرمى الحارس، شوساكو نيشيكاوا، بعد تمريرة رائعة من نجم خط الوسط، محمد كنو.

وكاد الزعيم الهلالي أن يسجل الهدف الثاني بعد عرضية خطيرة من سالم الدوسري، ولكن رأسية أوديون إيغالو مرت من فوق مرمى الحارس الياباني، شوساكو نيشيكاوا.

وعند الدقيقة 77 سنحت فرصة خطيرة لأوراوا، ولكن عرضية القائد تسوكي إيتو، مرت بعيدة من أمام مهاجم الفريق البديل خوسي كانتي، ليواصل الفريق الياباني إهدار الفرص أمام مرمى المعيوف.

وتلقى سالم الدوسري البطاقة الحمراء المباشرة من الحكم العماني أحمد الكاف، بعد ركله لاعب الفريق الياباني، ليتلقى الزعيم ضربة موجعة قبل مباراة الإياب.

وعند الدقيقة 90+2 كاد الهلال يقتنص الهدف الثاني، بعد عرضية من المالي ماريغا، لم ينجح في اللحاق بها أي من لاعبي الفريقين، لتنتهي المباراة بالتعادل ويتأجل الحسم إلى مباراة الإياب.

شارك: