أوراق كولر الرابحة تمنح الأهلي بطاقة التأهل لربع النهائي

2023-04-02 01:47
من احتفال لاعبي الأهلي المصري بالتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا (Twitter/AlAhly)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سحق فريق الأهلي المصري ضيفه الهلال السوداني بثلاثية، في لقاء أقيم مساء السبت، في استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من مرحلة المجموعات لمسابقة دوري أبطال أفريقيا موسم 2022-23.

هذه النتيجة جعلت الأهلي يضمن مقعدًا في الدور ربع النهائي للبطولة القارية، ليرافق أندية: الوداد البيضاوي والرجاء البيضاوي (المغرب)، شبيبة القبائل وشباب بلوزداد (الجزائر)، الترجي الرياضي (تونس)، صن داونز (جنوب أفريقيا)، سيمبا (تنزانيا).

ورفع الأهلي رصيده إلى 10 نقاط، ليتفوق على الهلال السوداني بفارق المواجهات المباشرة، إذ انتهى لقاء الدور الأول على ملعب "الجوهرة الزرقاء" بفوز الفريق السوداني بهدف دون رد.

فوز الفريق المصري على منافسه السوداني جاء بفضل توهج العديد من الأوراق الرابحة للسويسري مارسيل كولر، مدرب الأهلي، وهذا ما يرصده "winwin" في السطور الآتية.

كهربا يؤكد عودته القوية

منذ عودة محمود عبد المنعم "كهربا" للمشاركة بعد قرار الإيقاف على خلفية أزمته مع ناديه السابق الزمالك، واللاعب يثبت مباراة تلو الأخرى أنه من الأوراق الأساسية التي لا غنى عنها في كتيبة كولر.

النجم البالغ من العمر 28 عامًا استطاع أن يسجل 4 أهداف في مسابقة دوري أبطال أفريقيا، منها 3 أهداف في لقاء القطن وهدف في مباراة الهلال، كما سجل 3 أهداف في بطولة الدوري وهدفًا في مسابقة كأس مصر.

دور "كهربا" مع الأهلي جعله يعود إلى صفوف منتخب مصر في مباراتي مالاوي الأخيرة في التصفيات الأفريقية والمؤهلة لكأس الأمم في كوت ديفوار 2024 بعد غياب استمر ثلاث سنوات.

 حسين الشحات البديل الناجح

أدت مشاركة حسين الشحات في الدقيقة 63، لزيادة قوة هجوم الأهلي، إذ سجل ورقة كولر الرابحة في الفترة الأخيرة هدفين أمام الهلال، ليصل لهدفه الخامس في الموسم الحالي، والثالث في المسابقة القارية، إلى جانب تقديمه 6 تمريرات حاسمة.

وأعاد الشحات إلى الأذهان مستوياته في موسم 2020-2021 الذي أسهم خلاله في 24 هدفًا، بتسجيله 11 هدفًا وتقديمه 13 تمريرة حاسمة خلال فترة المدرب الأسبق الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني.

توهج بيرسي تاو

واصل الدولي الجنوب أفريقي بيرسي تاو توهجه مع الأهلي؛ إذ أسهم في خامس أهدافه في دوري أبطال أفريقيا بعدما صنع الهدف الثاني لصالح حسين الشحات.

تاو صاحب الـ28 عامًا، سجل هدفين وقدم 3 تمريرات حاسمة في البطولة القارية، ليبدأ اللاعب الدولي في استعادة بريقه بعد سلسلة من الإصابات تعرض لها منذ ضمه من صفوف برايتون في صيف 2021.

وعلّق البلجيكي هوجو بروس المدير الفني لمنتخب جنوب أفريقيا على تألق تاو، قائلاً :"هذا هو تاو الذي أعرفه، سعيد من أجله"، واستدعاه للمشاركة مع منتخب "الأولاد" في الجولتين الماضيتين من التصفيات الأفريقية.

شارك: