الدوري الليبي.. 6 أندية تتنافس للتتويج باللقب في روما

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-05 17:31
جانب من تدريبات نادي السويحلي الليبي في العاصمة الإيطالية روما (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تتجه أنظار الجماهير الليبية غدًا السبت صوب العاصمة الإيطالية روما، والتي تستضيف للمرة الأولى في تاريخها منافسات مرحلة التتويج بلقب الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم، في الموسم الرياضي الحالي 2023-24، بمشاركة 6 أندية وهي النصر والأهلي بنغازي والهلال والأهلي طرابلس والسويحلي والمدينة.

وتشهد منافسات بطولة الدوري الليبي الممتاز، والذي مر بسلسلة طويلة من التأجيلات والعوائق، صراعًا شرسًا بين الأندية الستة من أجل التتويج بلقب المسابقة في نسخته الـ49، وفي مقدمتها الأهلي طرابلس حامل اللقب النسخة الماضية، والذي يبدو على الورق الفريق الأكثر جاهزية للفوز بالبطولة الثانية على التوالي، مع مدربه التونسي طارق جرايا.

الدوري الليبي.. ديربي طرابلس يتصدّر المشهد الافتتاحي

وتتصدر مباراة ديربي العاصمة الليبية طرابلس بين الأهلي وجاره المدينة قائمة مباريات الجولة الأولى لمنافسات سداسي التتويج بلقب الدوري المحلي لكرة القدم، في ظل الإثارة والقوة التي تتسم بها هذه المباراة دائمًا.

ويحتضن ملعب بارتينيو لومباردي مباراة القمة، ويأمل الأهلي طرابلس مع مدربه التونسي جرايا في تحقيق الفوز من أجل تعزيز حظوظه القوية للفوز باللقب 14 في تاريخه، في المقابل يأمل المدينة مع مدربه الوطني صبري قشوط في تحقيق نتيجة إيجابية.

وبملعب جياتنو بولونيس، يستهل فريق النصر تحت قيادة مدربه الوطني أسامة الحمادي، مشواره بمواجهة صعبة أمام السويحلي، والذي يدربه التونسي فتحي جيال. ويبقى من الصعب التكهن بنتيجة المباراة، نظرًا لتقارب المستوى وتشابه الظروف بين الفريقين.

وتبدو الفرصة سانحة أمام الأهلي بنغازي بقيادة مدربه التونسي لسعد الدريدي، لتحقيق الفوز أمام جاره الهلال الذي يدربه الصربي زوران مانولوفيتش، في مباراة سوف تقام بملعب غران ساسو دي.

وتقام مباريات الجولة الأولى جميعها بتوقيت واحد، وهو السادسة مساءً بتوقيت العاصمة الليبية طرابلس، وستكون مباريات منقولة مباشرة من إيطاليا عبر قنوات الوطنية وليبيا الرياضية الأولى والثانية.

وسوف يتولى إدارة مباريات مرحلة التتويج حكام من ليبيا، بالإضافة إلى حكام من إيطاليا، وسوف تشهد جميع مباريات السداسي الاعتماد على تقنية الفيديو المساعد "الـVAR".

جدير بالذكر أن مباريات سداسي التتويج بلقب مسابقة الدوري الليبي الممتاز الذي يختتم منافساته في العاصمة الإيطالية روما في 22 يوليو/ تموز الجاري، سوف تُقام من مرحلة واحدة "ذهاب فقط"، على أن يتحصل صاحب المركز الأول على اللقب في نسخته التاسعة والأربعين.

ما الفرق الأكثر تتويجًا بلقب الدوري الليبي الممتاز ؟

يُعد نادي الاتحاد في صدارة الفرق الأكثر تتويجًا بلقب الدوري الليبي الذي انطلقت أول نسخة له بموسم 1963-1964، وذلك برصيد 18 لقبًا، ويأتي خلفه الأهلي طرابلس بـ13 لقبًا.

ويأتي خلفهما الأهلي بنغازي برصيد 4 ألقاب، والمدينة والتحدي بـ3 ألقاب لكل منهما، فيما حققت أندية النصر والمحلة اللقب في مناسبتين، بينما توج كل من الظهرة والشط والأولمبي ببطولة واحدة. 

شارك: