أهداف مباراة السعودية والأردن في تصفيات كأس العالم 2026

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-11 23:36
من مباراة السعودية والأردن في تصفيات كأس العالم 2026 (X: Saudint)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نرصد لكم في التقرير التالي أهداف مباراة السعودية والأردن التي انتهت بفوز النشامى بهدفين لواحد، أمسية اليوم الثلاثاء 11 يونيو/ حزيران، لحساب الجولة السادسة والأخيرة من الدور الثاني في التصفيات المزدوجة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

أقيمت المباراة في أرضية ملعب الأول بارك في المملكة العربية السعودية وسط حضور جماهيري متوسط، حيث عرفت تأهل المنتخب الأردني متصدرًا للمجموعة برصيد 13 نقطة، وهو نفس رصيد المنتخب الأخضر السعودي الذي أتى وصيفًا بفارق الأهداف.

وحقق منتخب الأردن الفوز الرابع تواليًا في المجموعة السابعة، في حين تكبد المنتخب السعودي أول هزيمة في التصفيات.

وذهبت إيرادات المباراة بالكامل إلى عائلة عبد الله الغيليمش، الإداري السابق في المنتخب السعودي المتوفى الشهر الماضي، بتعليمات من وزير الرياضة عبد العزيز بن تركي الفيصل، حسب بيان رسمي من الاتحاد السعودي لكرة القدم قبل المباراة.

أهداف مباراة السعودية والأردن

مدافع النصر، علي لاجامي، افتتح شريط أهداف مباراة السعودية والأردن مبكرًا وبالتحديد في الدقيقة 16، ليمنح أصحاب الأرض التقدم، غير أن مهاجم الشمال القطري، علي علوان، منح التعادل للمنتخب الأردني بعدها بـ11 دقيقة فقط.

وفي الأنفاس الأخيرة من الشوط الأول، أحرز نجم وسط فريق سلانغور الماليزي، نور الروابدة هدف التقدم للمنتخب الأردني، ليختتم شريط أهداف مباراة السعودية والأردن.



حاول المنتخب السعودي تدارك النتيجة وتسجيل هدف التعادل لتفادي أول هزيمة في التصفيات، لكن حارس المرمى الأردني يزيد أبو ليلى وقف بالمرصاد، وتصدى لـ5 تصويبات على مرماه، منها تسديدة خطيرة من محمد كنو في أواخر المباراة.

ترتيب المجموعة بعد مباراة السعودية والأردن

بهذه النتيجة يتأهل المنتخب الأردني إلى الدور الثالث من تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026 برصيد 13 نقطة، ويليه السعودية في الوصافة.

في حين خرج طاجيكستان وباكستان خاليي الوفاض، بحلول الطاجيك في الترتيب الثالث برصيد 8 نقاط، وباكستان دون نقاط في المركز الأخير.

جدول ترتيب المجموعة السابعة في تصفيات آسيا المونديالية 
ترتيبمنتخبنقاطف. أهداف
1الأردن1312
2السعودية139
3طاجيكستان84
4باكستان0-25
شارك: