أهداف النصر ضد الريان في دوري أبطال آسيا للنخبة

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-30
-
آخر تعديل:
2024-09-30 23:09
النصر ضد الريان - الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا للنخبة 2024-2025 (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نرصد لكم في التقرير التالي أهداف النصر ضد الريان القطري، التي أقيمت الاثنين وانتهت بفوز العالمي السعودي 2-1 لحساب الجولة الثانية من المجموعة الغربية في منافسات بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة للموسم الحالي 2024-2025.

النصر يستضيف شقيقه الريان في أرضية ملعب الأول بارك بالعاصمة السعودية الرياض، بإدارة الحكم الأسترالي الدولي شون إيفانز، أمام حشد جماهيري كبير في المدرجات قُدِّر بنحو 24 ألف مشجع.

الشوط الأول انتهى على وقع تقدم أصحاب الدار بهدفٍ نظيفٍ سجله النجم السنغالي ساديو ماني، وفي العموم كانت أطوار الدقائق الخمسة والأربعين الأولى ذات نسق سريع وتبادل هجومي بين الفريقين.

أهداف النصر ضد الريان في دوري أبطال آسيا للنخبة

افتتح ماني أهداف النصر ضد الريان في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، مغتنمًا توزيعة مميزة من النجم السعودي سلطان الغنام من ركلة حرة غير مباشرة، حيث انسل أسد التيرانغا وحوّل الكرة برأسه إلى الشباك.

ماني سجل هدفه الثاني بقميص النصر في كل البطولات هذا الموسم، في حين يمتلك اللاعب البالغ 32 عامًا 5 تمريرات حاسمة، ليكون ساديو قد بصم على إسهامته التهديفية رقم 7 من إجمالي 9 مباريات مع الفريق العالمي.

أمّا الغنام فقدّم تمريرته الحاسمة الثالثة هذا الموسم مع النصر، والمثير أن تمريراته الثلاثة لم تكن في الدوري السعودي، بل توزعت بواقع تمريرة واحدة في كأس السوبر السعودي، وكأس الملك، ودوري أبطال آسيا للنخبة.

أهداف النصر ضد الريان
ساديو ماني من المباراة أمام الريان (X: Alnassr)

رونالدو يسجل أول أهدافه في آسيا للنخبة

المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أضاف ثاني أهداف النصر ضد الريان في الدقيقة 76، حيث صوب تسديدة يسارية صاروخية من داخل منطقة الجزاء، مستغلًا تمريرة حاسمة من الجناح السعودي الواعد عبد الرحمن غريب.

هذا هو أول هدف يسجله رونالدو في بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة بنظامها الجديد، بالنظر إلى غيابه عن المباراة الافتتاحية في التعادل 1-1 أمام الشرطة العراقي، وفي العموم أحرز صاروخ مادير هدفه السابع هذا الموسم من 8 مباريات مع النصر.

وفي الدقيقة 87 قلص الريان الفارق بهدف ممن هجمة مرتدة نفذها الجناح المغربي أشرف بن شرقي وأنهاها المهاجم البرازيلي روجر غيديس في الشباك. 

بهذه النتيجة يرفع النصر رصيده إلى 4 نقاط في الترتيب الثالث على لائحة المجموعة الغربية، في حين يبقى الريان بلا رصيد في المركز قبل الأخير.

شارك: