أنشيلوتي يعترف بأخطاء ريال مدريد ضد دورتموند ويؤكد: لا يوجد مثل فينيسيوس

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-23
-
آخر تعديل:
2024-10-23 10:37
كارلو أنشيلوتي يُعانق فينيسيوس جونيور بعد الهاتريك أمام بوروسيا دورتموند (Getty)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أشاد المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد بالنجم البرازيلي فينيسيوس جونيور جناح النادي الملكي، مؤكدًا أن ما قدمه في مباراة بوروسيا دورتموند "أمر نادر"، مشيرًا إلى أن حصوله على الكرة الذهبية بات أمرًا مفروغًا منه.

وسجل فينيسيوس جونيور هاتريك في سهرة الأربعاء بدوري أبطال أوروبا، ليقود ريال مدريد لتحقيق انتصار عريض على بوروسيا دورتموند (5-2)، برسم الجولة الثالثة من مرحلة الدوري لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وخلال حديثه لوسائل الإعلام عقب نهاية المباراة، أقرّ أنشيلوتي بأخطاء فريقه ضد بوروسيا دورتموند، لكنه أبدى فخره بلاعبيه الذين قاموا بـ"ريمونتادا" مبهرة في الشوط الثاني، وقال إنه "يمكن أن يكون لحظة حاسمة في الموسم".

وقال أنشيلوتي في المؤتمر الصحفي عقب نهاية المباراة: "نظام اللعب ليس الشيء الأكثر أهمية، بل هو السلوك الذي يتبعه اللاعبون في اللعب بنظام معين، لو لعبنا بطريقة 4-4-2 في الشوط الأول لكان نفس الشيء قد حدث".

وأضاف: "الشيء الأكثر أهمية هو سلوكنا في المباراة، أن الشوط الثاني علمنا الكثير حول ما يجب علينا القيام به وكيف يمكننا القيام به، يمكن أن يكون لحظة حاسمة في الموسم".

وبدا أنشيلوتي فخورًا برؤية أفضل لعب لفريقه هذا الموسم في الشوط الثاني من مباراة الليلة الماضية بالبطولة الأوروبية العريقة، واستعرض أخطاء الشوط الأول.

وقال في هذا الصدد إن الفريق الملكي لعب بكثافة أكبر في الشوط الثاني، موضحًا أن "المشكلة في الشوط الأول تكمن في أننا كنا متحفظين، لقد سيطروا على المباراة، وسجلوا هدفين ضدنا بسهولة.. لقد كان واضحًا تمامًا ما كان علينا القيام به، وقمنا بذلك بمزيد من القوة والضغط، لقد كان أفضل شوط ثان في الموسم".

وشدد المدرب الإيطالي: "علينا أن نتعلم مما تمكنا القيام به في الشوط الثاني، بكثافة كبيرة وسرعة عالية في المباراة، علينا أن نكون أكثر توازنًا في القوة بين الشوطين الأول والثاني. سنحقق ذلك".

أنشيلوتي: فوز فينيسيوس بالكرة الذهبية أمر مفروغ منه

وتطرق المدرب كارلو أنشيلوتي للحديث عن جناح الفريق، فينيسيوس جونيور، وقال: "من النادر أن ترى لاعبًا يقدم شوطًا ثانيًا مثل الذي قدمه فينيسيوس، بصرف النظر عن الأهداف، بطاقة وكثافة وشخصية غير عادية".

كما أشار إلى أنّ فينيسيوس يحظى بالتقدير الذي يستحقه في إسبانيا، وأكد أنه نجح في الحد من مشكلة العنصرية. 

وختم تصريحاته بالقول: "أعتقد أنه سيفوز بالكرة الذهبية لما فعله العام الماضي، عندما ساعدنا على الفوز بدوري أبطال أوروبا، وليس للأهداف الثلاثة التي سجلها اليوم، والتي ستساعده على الفوز بالكرة الذهبية المقبلة".

شارك: