أنشيلوتي يحدد موعد ظهور مبابي الأول مع ريال مدريد

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-05
الفرنسي كيليان مبابي نجم ريال مدريد الإسباني (Getty)
إسلام جمال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد، على إمكانية مشاركة النجم الفرنسي كيليان مبابي في التشكيلة الأساسية لفريقه خلال مواجهة أتالانتا الإيطالي، في كأس السوبر الأوروبي لكرة القدم.

كيليان (25 عامًا) انضم إلى ريال مدريد بعقد طويل الأمد، يمتد إلى صيف 2029، مسدلًا الستار على 7 مواسم متتالية بقميص باريس سان جيرمان الفرنسي، وفاتحًا صفحة جديدة مع العملاق الإسباني.

أنشيلوتي يكشف موعد ظهور كيليان مبابي لأول مرة بقميص ريال مدريد

قال أنشيلوتي في تصريحات نقلتها شبكة "90min" البريطانية: "من المتوقع أن يكون كيليان مبابي ضمن التشكيلة الأساسية لريال مدريد في مواجهة أتالانتا بنهائي كأس السوبر الأوروبي، ونأمل أن يساهم بفاعلية في قيادة الفريق لتحقيق اللقب".

ويطمح مبابي في حصد أول لقب من أول مباراة مع ريال مدريد، حينما يلعب الميرنغي ضد أتالانتا الأربعاء 14 أغسطس/ آب الجاري، في الملعب الوطني بالعاصمة البولندية وارسو، قبل أن يفتتح موسم الليغا الجديد بمواجهة ريال مايوركا في 18 من نفس الشهر.

ويختتم ريال مدريد جولته التحضيرية في الولايات المتحدة بمواجهة تشيلسي في شارلوت مساء الثلاثاء، وذلك بعد خسارتين متتاليتين أمام برشلونة وميلان.

ويدشن ريال مدريد حملته للدفاع عن لقبه في الموسم الجديد من الدوري الإسباني، أمسية الأحد 18 أغسطس، عندما يرتحل خارج الديار لمواجهة ريال مايوركا في ملعب سون مويتش ستاديوم، وحينها قد يظهر كيليان أساسيًّا لأول مرة مع الفريق في الليغا.

كم هدفًا سجل مبابي في مسيرته؟

سجل كيليان 331 هدفًا وقدّم 159 تمريرة حاسمة عبر كل مسيرته مع ناديي باريس سان جيرمان وموناكو، بالإضافة إلى منتخب فرنسا، من إجمالي 452 مباراة في كل الاستحقاقات، بمعدل 1.1 إسهامة تهديفية كل 90 دقيقة.

أهداف مبابي في مسيرته

فريقمباراةهدفأسيست
باريس سان جيرمان308256108
موناكو602716
منتخب فرنسا844835
إجمالي452331159
شارك: