أندية الدوري السعودي تستهدف نجم البرتغال في يورو 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-29 10:43
كريستيانو رونالدو وديوغو كوستا وبيبي نجوم منتخب البرتغال لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قالت تقارير إعلامية إن الحارس البرتغالي ديوغو كوستا البالغ من العمر 24 عامًا، على وشك خوض تجربة جديدة بعيدًا عن ناديه الحالي، بورتو، خلال فترة الانتقالات الحالية، في ظل الاهتمام المتزايد بخدماته من أندية الدوري السعودي لكرة القدم.

ويُعتبر كوستا أحد أبرز حراس المرمى في الدوري البرتغالي، حيث تمكن من حجز مكانه حارسًا أساسيًا لكل من فريقه بورتو ومنتخب البرتغال، بقيادة نجم النصر السعودي كريستيانو رونالدو.

وبرز ديوغو كوستا بشكل لافت مع المنتخب البرتغالي في بطولة يورو 2024 التي أقيمت مؤخرًا في ألمانيا، حيث تمكن ببراعة من التصدي لثلاث ركلات ترجيحية في المباراة ضد سلوفينيا، مسهمًا في تأهل منتخب بلاده إلى ربع النهائي، قبل أن يُقصى على يد نظيره الفرنسي.

كما خاض كوستا خلال الموسم 2023/24، 45 مباراة مع نادي بورتو في جميع المسابقات، فيما تقدر قيمته السوقية -حسب منصة ترانسفير ماركت العالمية- بحوالي 45 مليون يورو، مما يعكس مدى أهميته ومهارته في حراسة المرمى.

ديوغو كوستا مطلوب في أندية الدوري السعودي والبريميرليغ

وفقًا للصحفي الإيطالي رودي غاليتي، فإن الحارس البرتغالي كوستا يعد هدفًا رئيسيًا للأندية السعودية التي تسعى لتعزيز صفوفها بلاعبين من الطراز العالمي في الموسم المقبل.

ويأتي تزايد الاهتمام من أندية الدوري السعودي المملوكة من قبل صندوق الاستثمارات بخدمات حارس بورتو، في ظل سعيها لتعزيز تشكيلاتها بلاعبين مميزين، حيث تسعى هذه الأندية لتقديم عروض تنافسية قوية على الصعيدين المحلي والقاري.

بالإضافة إلى الاهتمام السعودي، فإن المصدر ذاته أشار إلى أن الحارس يحظى بتقدير كبير في الدوري الإنجليزي الممتاز. ويُعرف "البريميرليغ" بشدة المنافسة بين الأندية ورغبتها في تعزيز تشكيلاتها بلاعبين يتمتعون بخبرات وكفاءات عالية، مما يجعل ديوغو كوستا هدفًا مثيرًا للاهتمام.

وسيكون رحيل كوستا المحتمل عن بورتو خطوة كبيرة في مسيرته المهنية، حيث سيمنحه فرصة لاختبار نفسه في دوري جديد وتحت تحديات مختلفة، سواء اختار الانتقال إلى أحد أندية الدوري السعودي أو خوض تجربة في الدوري الإنجليزي الممتاز، فإن هذا الانتقال قد يعزز من مكانته كلاعب دولي ويزيد من خبرته في مواجهة فرق من مستويات مختلفة.

شارك: