أندية إيطالية تراقب لاعبات الجيش الملكي في مونديال السيدات

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-22 17:15
سيدات الجيش الملكي في أثناء الاحتفال بحصد لقب الدوري المغربي (facebook/ asfarofficiel)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مصدر خاص من داخل نادي الجيش الملكي المغربي لـ"winwin"، أن هناك عدة أندية إيطالية لكرة القدم النسائية، أبدت اهتمامها بالحصول على خدمات لاعبات الفريق الملكي، اللواتي حضرن ضمن قائمة المنتخب المغربي للسيدات المشاركة في منافسات المونديال الجارية حاليًا في أستراليا ونيوزيلندا.

ويضم المنتخب المغربي للسيدات 7 لاعبات من النادي الملكي، هنّ: حارسة المرمى خديجة الرميشي، حنان آيت الحاج، نهيلة بنزينة، زينب الرضواني، نجاة بدري، وغزلان الشباك، فضلًا عن لاعبتين في اللائحة الاحتياطية، ويتعلق الأمر بغزلان الشهيري وسهام بوخامي.

وأثارت لاعبات الجيش الملكي اهتمام الأندية الإيطالية، بعد المباراة الودية التي خاضتها سيدات المغرب ضد المنتخب الإيطالي في مطلع شهر الجاري، على ملعب "باولو موتزا" بمدنية فيرارا بإيطاليا، حيث انتهت المواجهة بالتعادل السلبي، لحساب تحضيرات المغرب لمونديال السيدات، إذ عبّرت أندية نابولي ويوفنتوس وميلان وروما عن إعجابها بحارسة المنتخب المغربي، الرميشي، التي تألقت بشكل لافت، وصدّت العديد من محاولات مُهاجِمات إيطاليا، فضلًا عن لاعبات خط الدفاع "العسكريات" نهيلة بنزينة وزينب الرضواني.

وقررت الأندية الإيطالية وضع لاعبات الجيش تحت المراقبة للوقوف على مستوياتهن في مونديال السيدات، قبل تقديم عروض رسمية لضمهنّ، حيث تدشن "لبؤات الأطلس" مستهل مشاركتهن بمباراة قوية أمام المنتخب الألماني يوم الإثنين المقبل لحساب الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثامنة، على أن يواجهن كوريا الجنوبية في 30 يوليو/تموز الجاري، ثم يختتمن دور المجموعات بمواجهة كولومبيا، يوم 3 أغسطس المقبل.

جدير بالذكر، أن نادي الجيش الملكي سيطر طوال  السنوات الماضية على منافسات كأس العرش والدوري المغربي، كما تُوّج الموسم الماضي بلقب دوري أبطال أفريقيا للسيدات على حساب ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي.

إشادة إيطالية بسيدات المغرب

وفي سياق متصل، أشادت المجلة الإيطالية "أفريكا ريفيستا" المهتمة بشؤون القارة السمراء، بالمنتخب المغربي النسائي لكرة القدم، باعتباره المنتخب العربي الأول الذي يضمن مشاركته في المونديال منذ انطلاق منافساته، وكتبت المجلة أن منتخب كرة القدم النسائي المغربي هو أول منتخب للإناث في العالم العربي يتأهل إلى المونديال، وأنّه "لن يلعب فقط لتحقيق النتائج؛ بل لإلهام جيل كامل"، وتابعت: "اللبؤات يُقدمنّ رؤية جديدة لكرة القدم، وينقلن رسالة التحرر والوفاء للشابات من خلال القيم النبيلة للرياضة".

واعتبرت المجلة الإيطالية أن مشاركة المغرب بمثابة "انتصار كبير في حد ذاته لإرادة السيدات المغربيات في إثبات أنفسهن على مستوى كرة القدم التي ظلّت حكرًا على الرجال لسنوات طويلة، لا سيما حينما يتعلق الأمر ببلد عربي".

من جانبها، أشارت منصة "إل فوتبول" الإيطالية إلى أن الاتحاد المغربي استثمر بشكل كبير في تطوير كرة القدم النسائية في البلاد، وتعزيز أداء المنتخب المغربي، الذي يُعتبَر الآن أحد أفضل المنتخبات في القارة السمراء.

وأضاف الموقع الإيطالي: "رغم أن المغرب يبدأ تجربته الأولى في المونديال النسائي، فقد رسّخ نفسه منافسًا مهمًا لجميع الفرق الأخرى في المجموعة، وأعطى إشارات قوية بعد التعادل في المباريات الإعدادية الأخيرة، ضد إيطاليا وسويسرا، ما يُظهِر قدرة اللبؤات على مواكبة المنتخبات الأوروبية التي تحتل مراكز متقدمة في تصنيف الفيفا".

شارك: