أمرابط يفتح النار على حاليلوزيتش: عنيد ومغرور!

2022-03-27 19:58
مدرب المنتخب المغربي وحيد حاليلوزيتش يتلقى انتقادات حادة رغم اقتراب التأهل من مونديال 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وجّه المغربي نور الدين أمرابط، لاعب أيك أثينا اليوناني، انتقادات حادة إلى مدرب المنتخب المغربي، البوسني وحيد حاليلوزيتش، مؤكدًا أن الأخير يتسم بالعناد والغرور، ولا يعرف كيفية الاستفادة من قدرات اللاعبين المغاربة.

وقاد حاليلوزيتش المنتخب المغربي للتعادل 1-1 مع مُضيفه من الكونغو الديمقراطية، يوم الجمعة 25 مارس/ آذار، في ذهاب الدور الفاصل من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر، وتنتظره مواجهة الإياب، ضد المنافس ذاته، يوم الثلاثاء 29 مارس بمدينة الدار البيضاء المغربية.

وقال أمرابط في تصريحات خصّ بها شبكة ESPN" العالمية: "اختيارات حاليلوزيتش السبب في المستوى السيئ الذي ظهر به المنتخب الوطني أمام الكونغو الديمقراطية، وهو لا يعلم كيفية الاستفادة من جميع الإمكانيات التي يتوفر عليها اللاعبون".

وتابع اللاعب صاحب الـ34 عامًا: "كلي ثقة في فوز المنتخب المغربي على الكونغو يوم الثلاثاء، والذهاب إلى قطر.. لكن الفوز لن يكون بسبب نهج حاليلوزيتش، بل بسبب إرادة وعزيمة لاعبي المنتخب".

نور الدين أمرابط ينتقد تغيير مدرب المغرب وحيد حاليلوزيتش المستمر لطريقة اللعب

واستغرب أمرابط من تغيير طريقة اللعب أمام الكونغو الديمقراطية، قائلا: "كيف يُعقل أن نخوض تصفيات كأس أمم إفريقيا الأخيرة بنهج 4-4-2، ثم نلعب في البطولة بخطة 4-3-3، وبعدها نلعب مباراة الكونغو بطريقة 5-3-2؟".

وأردف: "ليس من المنطقي أن يتوفر لديك 4 لاعبين كبار، ويلعبون في أعلى المستويات، كدوري أبطال أوروبا، وهم حكيم زياش وعادل تاعرابت ونصير مزراوي وأشرف حكيمي، وتقوم باستدعاء واحد منهم فقط".

نور الدين أمرابط يتحدث إلى شبكة "ESPN" عن المدرب البوسني وحيد حاليلوزيتش

وأنهى النجم المغربي حديثه قائلا: "أنا متأكد أننا سنحقق الفوز الثلاثاء المقبل، لكن ليس بسبب المدرب، بل بفضل الحضور الجماهيري الذي سيكون كبيرا.. لو كنت مكان فوزي لقجع، رئيس اتحاد الكرة المغربي، لقمت باستدعاء حاليلوزيتش بعد مواجهة الإياب، وأطلب منه ترك غروره جانبًا أو الرحيل عن القيادة الفنية للمنتخب".

شارك: