ألونسو يعلق على ترشيحه لخلافة أنشيلوتي في ريال مدريد

2022-03-27 01:54
أرشيفية- الإسباني تشابي ألونسو المدير الفني للفريق الثاني في ريال سوسيداد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رد الإسباني تشابي ألونسو، لاعب وسط ريال مدريد السابق، على شائعات تشير إلى أنه بديل محتمل خلال الفترة المقبلة للإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني الحالي للفريق الملكي.

وتعرض أنشيلوتي لانتقادات قوية من الصحافة المدريدية؛ بسبب أداء "الميرينغي" في مباراة الكلاسيكو الأخيرة أمام غريمه التقليدي برشلونة، والتي انتهت بفوز البارسا 0-4 على ملعب "سنتياغو برنابيو" يوم الأحد 20 مارس/ آذار ضمن منافسات دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

ورغم الخسارة من برشلونة، يتصدر ريال مدريد جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 66 نقطة، بفارق 9 نقاط عن ملاحقه إشبيلية، كما وصل الفريق إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، ويلتقي مع تشيلسي (حامل اللقب) يومي 6 و12 أبريل/ نيسان المقبل، من أجل مقعد في المربع الذهبي للبطولة القارية.

تشابي ألونسو: لا أهتم كثيرًا بما يقال عن إمكانية تدريبي لريال مدريد

وكشف ألونسو في تصريحات، نقلها موقع "elgoldigital" الإسباني، أنه لا يهتم بالشائعات التي خرجت في الأيام الماضية، ووضعت اسمه كبديل محتمل لأنشيلوتي.

وقال المدرب البالغ من العمر 40 عامًا: "لأنني أعرف كيف يتطور عالم كرة القدم، وأعرف ريال مدريد، فأنا لا أهتم بما يُقال، ليس لدي الكثير لأقوله".

ويملك ألونسو مسيرة كروية لامعة برفقة أندية ليفربول الإنجليزي وريال مدريد الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني، وقد أمضى 5 سنوات بين عامي 2009 و 2014 في ريال مدريد، ليمثل فريق العاصمة الإسبانية في 236 مباراة بمختلف البطولات.

وبعد اعتزاله لعب كرة القدم، تولى ألونسو تدريب الفريق الثاني في ريال سوسيداد، واستطاع في موسمه الثاني مع الفريق الباسكي أن يقوده إلى دوري الدرجة الثانية الإسباني للمرة الأولى منذ موسم 1961-62، وقد رُشح اسمه لقيادة بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني العام الماضي.

شارك: