ألبرت هالاند.. هداف بالفطرة على خطى ابن عمه إيرلينغ

2022-10-12 02:19
ألبيرت بروت هالاند آلة تهديفية قادمة على خُطى قريبه إيرلينغ (Twitter/la_footixerie)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يسير الشاب النرويجي صاحب الـ18 عامًا، ألبيرت بروت هالاند، على خطى ابن عمه الظاهرة إيرلينغ هالاند، في تسجيل الأهداف، وبدأ يتحوّل تدريجيًّا إلى "ماكينة أهداف" تمامًا كنجم مانشستر سيتي الإنجليزي.

وتمكّن الظاهرة التهديفية الجديد, ألبيرت، من تسجيل 64 هدفًا في 37 مباراة فقط، بمعدل تهديفي 1,72 في كل مباراة خلال منافسات الموسم الكروي الماضي 2021-22 من الدوري النرويجي.

عائلة هالاند تُقدِّم هدافًا جديدًا لعالم كرة القدم

وانضم ألبيرت لفريق "برين أف كا" النرويجي عندما كان عمره 15 عامًا، بعدما تعلَّم أبجديات الكرة في 2009 مع فريق روسلد، وهي نفس بداية النجم الحالي لسيتي.

وفي يناير 2021 تعاقد مع فريق "مولدي أف كا" الناشط في دوري الدرجة الأولى النرويجي، الذي كان ينشط فيه إيرلينغ قبل 3 سنوات فقط. لكنه عاد خلال فترة التحويلات الصيفية الماضية لينضم مجددًا لفريق "برين أف كا" النرويجي.

ألبيرت هالاند من مواليد 11 فبراير 2004، ويبلغ طوله 1.85 متر، غير أنه يلعب بالقدم اليمنى، عكس إيرلينغ الذي يلعب بالقدم اليسرى، لكنهما ينشطان في نفس المركز وهو قلب الهجوم.

وتحدث ألبيرت عن ابن عمه إيرلينغ، وأكد أنه قدوته ومصدر إلهامه، حيث قال في تصريحات لوسائل الإعلام النرويجية: "إيرلينغ هو مصدر إلهام كبير لي، إنه قدوتي، وما يفعله مذهل حقًا. أحاول معرفة أسراره وأطلب منه النصيحة دائمًا".

شارك: