أفضل 10 لاعبين في تاريخ تونس

2021-06-08 09:01
منتخب تونس لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يعجُّ تاريخ المنتخب التونسي بالعديد من الأساطير والمواهب التي تقمّصت ألوان نسور قرطاج، وينبغي التذكير بأن تونس حاليًا تحتل الترتيب الثاني إفريقيًا بعد السنغال، وقد سبق لها التتويج بكأس أمم إفريقيا عام 2004 رفقة المدرب روجيه لومير.

نستعرض في التقرير التالي أفضل 10 لاعبين مروا على تاريخ المنتخب التونسي بحسب موقع "90min".

10- إلياس سخيري: لاعب مونبلييه الفرنسي السابق وكولن الألماني الحالي، يعد قطعة أساسية في خط وسط المنتخب التونسي منذ 4 أعوام.

9- وهبي خزري: المهاجم المخضرم الذي سجّل 19 هدفًا من 57 مباراة لفائدة المنتخب التونسي، ولا يزال يواصل العطاء.

8- زياد الجزيري: واحد من أقوى اللاعبين الذين ارتدوا قميص تونس، حصل على كأس إفريقيا عام 2004، وسجل هدف الفوز في النهائي أمام المغرب.

7- كريم حقي: أبرز لاعبي الدفاع في تاريخ المنتخب التونسي والكرة الإفريقية، لعب لأندية ستراسبورغ وهانوفر وباير ليفركوزن وشتوتغارت.

6- راضي جعايدي: قطعة أساسية في تشكيلة المنتخب الفائز بأمم إفريقيا 2004، وقد لعب بقميص تونس في 105 مناسبات دولية، ولعب لأندية بولتون وبرمنغهام وساوثهامبتون.

5- خالد بدرة: دافع عن ألوان نسور قرطاج بين عامي 1995 و2006 بواقع 97 مباراة دولية، لعب لأندية الأهلي السعودي وجنوى الإيطالي.

4- عادل سليمي: إحدى أيقونات الكرة التونسية عبر التاريخ، برز في نادي نانت الفرنسي في أواخر التسعينيات، ولعب لاحقًا لنادي فرايبورغ الألماني.

3- دوس سانتوس: لعب لفائدة المنتخب التونسي في أوائل الألفية الجديدة، وسجّل بقميصه 22 هدفًا من 41 مباراة، احترف في أندية سوشو وتولوز الفرنسيين.

2- يوسف المساكني: أحد أشهر لاعبي تونس على الإطلاق في العقد الأخير، وقد برز لوسائل الإعلام كنجم موهوب منذ شبابه، لعب بقميص المنتخب التونسي 68 مرة.

1- حاتم الطرابلسي: أبرز نجوم المنتخب التونسي على الإطلاق، وقد تم مقارنة أسلوب لعبه بالبرازيلي كافو الذي لعب في نفس المركز "الظهير الأيمن"، لعب لفائدة أياكس أمستردام الهولندي ومانشستر سيتي الإنجليزي، وله 61 مباراة دولية.

يبدو أن موقع "90min" لا يعرف جيل السبعينيات بقيادة الأسطورة طارق ذياب والحارس التاريخي الصادق ساسي "عتوقة" وتميم الخزامي والراحل حمادي العقربي، ونجوم جيل التسعينيات وبداية الألفية مع زبير بية وشكري الواعر وغيرهم.

شارك: