أشرف حكيمي يتفوق على محمد صلاح وينفرد برقم عربي مثير

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-31 18:30
أشرف حكيمي يتصدر قائمة عربية مميزة (Getty)
مهند دلول غزة winwin ون ون رياضة كرة قدم فلسطين احتلال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نجح المغربي أشرف حكيمي مدافع باريس سان جيرمان الفرنسي، في التفوق على نظيره المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، لينفرد برقم عربي مثير للإعجاب وفقًا للإحصائيات والأرقام المتخصصة الأخيرة.

حسب التحديث الأخير الصادر عن موقع "ترانسفير ماركت" بات حكيمي أغلى لاعب عربي في الوقت الراهن، بعد أن حافظ على قيمته التسويقية التي تبلغ 65 مليون يورو، محتلًا بها المرتبة الـ55 ضمن قائمة أغلى اللاعبين في العالم.

ونجح المدافع المغربي البالغ من العمر 25 عامًا، بفكِّ شراكته مع محمد صلاح في صدارة أغلى اللاعبين العرب، مستفيدًا من تراجع النجم المصري إلى المرتبة 86 بقيمة تسويقية تصل إلى 55 مليون يورو.

وكانت قيمة محمد صلاح في التحديث السابق تصل إلى 65 مليون يورو، لكن تراجع مستواه في الموسم المنصرم، وكثرة الانتقادات التي لاحقته، إلى جانب غيابه طويًلا بفعل إصابة في أوتار الركبة، وتقدمه في السن، كلها أسباب أدت إلى خفض قيمته الحالية إلى 55 مليون يورو فقط. 

أشرف حكيمي اللاعب العربي الأغلى في العالم

وبات حضور أشرف حكيمي في قمة أغلى اللاعبين العرب عالميًا، أمرًا منطقيًا بالنظر إلى قوة مستواه الفني والبدني، إلى جانب خبرته الكبيرة وصغر سنه.

وبدا أن دور النجم المغربي كبيرًا مع باريس سان جيرمان، حيث حضر حكيمي في المرتبة الخامسة ضمن أكثر لاعبي باريس سان جيرمان ظهورًا هذا الموسم، بعد كيليان مبابي (3868) دقيقة لعب، جانلويجي دوناروما (3700) دقيقة لعب، فيتينيا (3559) دقيقة لعب، وارين زايري إميري (3326) دقيقة لعب.

ويسعى باريس سان جيرمان إلى تجديد عقد حكيمي الذي ينتهي في الثلاثين من يونيو/ حزيران 2026، وضمان بقائه في حديقة الأمراء لسنوات طويلة قادمة، باعتباره أحد اللاعبين غير القابلين للمس في الفريق الفرنسي.

جدير بالذكر أن ثلاثة لاعبين يحضرون في قمة أغلى نجوم كرة القدم خلال الوقت الراهن، هم الإنجليزي جود بيلينغهام لاعب خط وسط ريال مدريد، والنرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي، والفرنسي كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان الراحل مؤخرًا، حيث تبلغ قيمة كل لاعب من هذا الثلاثي 180 مليون يورو.

شارك: