أشرف حكيمي "أفضل" لاعب عربي وأفريقي بدوري الأبطال هذا الموسم

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-09 18:54
المغربي أشرف حكيمي لاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حصد المغربي أشرف حكيمي (25 عامًا) أعلى تقييم للاعب عربي وأفريقي في مسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم (2023-2024) وفق مؤشّرات منصة سوفاسكور (Sofascore) عن أدائه مع فريقه باريس سان جيرمان الفرنسي.

وتوقفت مغامرة باريس سان جيرمان في مسابقة (ذات الأذنين) هذا الموسم عند حدود نصف النهائي، حيث خرج  على يد بوروسيا دورتموند الألماني بالهزيمة ذهابًا وإيابًا بنفس النتيجة بهدف نظيف، وبمجموع المباراتين (0-2).

ومع ذلك، منحت منصة سوفاسكور الرائدة في الإحصاءات الرياضية، اللاعب أشرف حكيمي تقييم (7.26) من أصل 10 درجات، عطفًا على مشواره في الموسم الحالي من المسابقة، التي خاض خلالها 11 مباراة، وصولًا إلى نصف النهائي.

أشرف حكيمي الأفضل عربيًا وأفريقيا في الأبطال

تقييم حكيمي -ذي الـ 75 مباراة دولية- هو الأفضل لأي لاعب عربي وأفريقي في دوري أبطال أوروبا بالموسم الحالي.

وأسهمت مساعدات حكيمي -خريّج مدرسة ريال مدريد لكرة القدم- فريق باريس سان جيرمان في التوغل أكثر وبلوغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، قبل أن تتوقف مغامرته عند حدود دورتموند، الذي حرم الـ(بي إس جي) من ثاني نهائي عبر تاريخه في البطولة.

سجّل حكيمي هدفًا وقدّم تمريرة حاسمة واحدة خلال 11 مباراة في البطولة هذا الموسم مع باريس سان جيرمان، كما يمتلك بعض الإحصاءات المميزة على مستوى صناعة الفرص والتسديد على المرمى، نستعرضها في السطور التالية.

  • أكثر لاعب صناعة للفرص (21).
  • أكثر مدافع سدّد على مرمى الخصم (17).
  • ثالث أكثر مدافع لمسًا للكرة في صندوق الخصم (30).

بعد الإقصاء الأوروبي، سيركز حكيمي مجهوداته على إنهاء الموسم بأفضل طريقة ممكنة والفوز بالثنائية المحلية، حيث تفصل سان جيرمان أسابيع قليلة على حصد لقب الدوري الفرنسي، فيما يلعب نهائي الكأس أمام أولمبيك ليون يوم 25 مايو/ أيار الجاري.

بعد نهاية الموسم تمامًا، قد يلعب أشرف حكيمي دورًا بارزًا مع منتخب المغرب الأولمبي في منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، حيث ينافس منتخب (أسود الأطلس) في المجموعة الثانية مع الأرجنتين وأوكرانيا والعراق.

ماذا قدّم أشرف حكيمي هذا الموسم؟

سجّل أشرف حكيمي 5 أهداف وقدّم 7 تمريرات حاسمة مع باريس سان جيرمان في الموسم الحالي في كل البطولات.

أرقام حكيمي مع باريس 2023-2024 (حتّى 9 مايو)
مسابقةمباراةهدفأسيست
الدوري الفرنسي2445
دوري أبطال أوروبا1111
كأس فرنسا2-1
كأس السوبر الفرنسي1--
إجمالي3857
شارك: