أسود الأطلس يواصلون زئيرهم في الدوري السعودي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-03
المغربي عبد الرزاق حمد الله مهاجم الشباب (يمينًا) وياسين بونو حارس الهلال (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أثبت نجوم أسود الأطلس قدرتهم على التأقلم في الدوري السعودي للمحترفين، وذلك بتقديمهم مستويات ثابتة ومميزة على مدار أكثر من 3 عقود من الزمن، ما جعل من اللاعب المغربي مستهدفًا من الأندية السعودية. 

وبدأ الظهور المغربي في الدوري السعودي منذ تسعينيات القرن الماضي، وذلك بانضمام عبد اللطيف بكار نجم نادي الرجاء إلى نادي الوحدة، وتبعه بعد ذلك انضمام عدد كبير من نجوم الأطلس إلى الدوري السعودي، مثل أحمد بهجة وعزيز أوزكات وصلاح الدين بصير وهشام بوشروان. 

وتواصل توافد المغاربة إلى الدوري السعودي ومثّلوا صفوة الأندية السعودية، حيث لعب نور الدين أمرابط للنصر، وكريم الأحمدي لاتحاد جدة، وأشرف بن شرقي للهلال. 

وفي ظل البصمة الواضحة لنجوم الأطلس تسابقت الأندية السعودية على التعاقد مع اللاعبين المغاربة خلال فترة الانتقالات الصيفية في السعودية التي انتهت أمس الإثنين، وكان اللاعب المغربي ثاني أكثر الجنسيات الأجانب حضورًا، وحسب منصة "ترانسفير ماركت" للإحصاءات، فإن هناك 12 لاعبًا مغربيًا ينشطون في الدوري السعودي للمحترفين. 

حضور كبير للاعبي المغرب في الدوري السعودي

ويبرز اسم المغربي عبد الرزاق حمد الله، كأحد أبرز الأسماء المغربية التي حفرت اسمها بأحرف من ذهب في تاريخ الدوري السعودي، حيث يعد الهداف التاريخي لمنافسات كأس السوبر السعودي بتسجيله 6 أهداف.

ولعب الجلاد المغربي في المواسم السابقة بقميص النصر وبعد ذلك اتحاد جدة، ثم انتقل في فترة الانتقالات الماضية إلى نادي الشباب، ويضع نصب عينيه إنهاء الموسم بإنجاز تاريخي هو التربع على عرش صدارة هدافي الدوري السعودي عبر التاريخ. 

ويأتي حمد الله في المركز الثاني برصيد 129 هدفًا، خلف صاحب الإنجاز السوري عمر السومة لاعب أهلي جدة السابق الذي سجل 144 هدفًا.

كما يبرز اسم حامي عرين أسود الأطلس ياسين بونو، الذي سيواصل مسيرته مع الزعيم بعد أن أسهم في تحقيق الفريق للثلاثية المحلية التاريخية في الموسم الماضي (كأس خادم الحرمين الشريفين، ولقب الدوري بالإضافة إلى كأس السوبر).

وسيكمل فيصل فجر مسيرته في الدوري السعدي، بعدما انتقل من الوحدة إلى التعاون، ونفس الأمر ينطبق على صخرة الدفاع مروان سعدان الذي جدد عقده مع الفتح، كما سيواصل الهداف التاريخي لنادي الرائد كريم البركاوي مسيرته مع الفريق. 

كما سيشهد الموسم الحالي الظهور الأول لعدد آخر من النجوم المغاربة، من أبرزهم محمد المكعازي الذي انتقل إلى صفوف الوحدة، وأمين سباعي الذي انضم الفتح، وإسماعيل قندوس الذي انضم إلى العروبة.

شارك: