أسماء مرشحة لخلافة سولشاير في تدريب مان يونايتد

2021-11-21 17:13
بريندان رودجرز مدرب ليستر سيتي الإنجليزي حاليا يبدو مرشحا لتدريب مانشستر يونايتد (Getty)
Source
+ الخط -

دق المسمار الأخير في نعش النرويجي أولي غونار سولشاير وأقيل من منصبه في تدريب نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، بعد الخسارة المدوية على يد واتفورد 1-4 أمس السبت 20 نوفمبر/تشرين الثاني. هزيمة قاسية وضعت حدا للشراكة بين النرويجي وإدارة الشياطين الحمر الباحثة حاليا عن بديل يكون معه مستقبل يونايتد أكثر إشراقا.

في منتصف الموسم، يكره بعض المدربين تولي مسؤولية فريق ما، خشية تحمل إرث يثقل الكاهل وخوفا من أخطاء متراكمة يصعب تفاديها، لكن في المقابل، يقبل البعض الآخر المهمة كنوع من التحدي وخوض تجربة جديدة حتى وإن كانت محفوفة بالمخاطر.

وأمام ثقل المسؤولية وعدم توفر مدربين في حل من أي ارتباط في الوقت الراهن، قد يجد مانشستر يونايتد نفسه أمام خيارات محدودة لاستبدال سولشاير، فمن هي الأسماء المرشحة لقيادة زملاء كريستيانو رونالدو في المرحلة المقبلة؟

الإسباني روبرتو مارتينيز مدرب منتخب بلجيكا

 

يعتبر روبرتو مارتينيز وفق ما تداولته الصحافة الإنجليزية، أحد الأسماء المرشحة لتدريب مانشستر يونايتد، فالمدرب الإسباني يقدم مستويات جيدة منذ إشرافه على المنتخب البلجيكي، وتأهله لمونديال قطر 2022.

كما يملك الإسباني مسيرة تدريبية في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث سبق له قيادة سوانزي سيتي 2007-2009، وويغان أتليتك 2009-2013، ثم نادي إيفرتون 2013-2016.

ويعد تتويجه بلقب كأس الاتحاد مع ويغان عام 2013 أفضل إنجاز له على الرغم من هبوطه من الدوري الإنجليزي الممتاز في ذلك الموسم.

الإسباني لويس إنريكي مدرب لاروخا

على الرغم من أنه يفضل البقاء مع المنتخب الإسباني حتى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022 بقطر يراهن مانشستر يونايتد على التعاقد مع لويس إنريكي الذي دائما ما تحدوه الرغبة في تدريب أحد أكبر الأندية في العالم، وربما يتغير قراره في حال تلقى عرضا لتدريب الشياطين الحمر.

بلا شك أن السيرة الذاتية لمدرب برشلونة السابق هي التي يبحث عنها مان يونايتد، لكن المشكلة الرئيسية تكمن في مدى استعداد إنريكي لترك منصبه الحالي مع لاروخا قبل أشهر من خوض نهائيات المونديال.

ودرب إنريكي برشلونة في الفترة بين 2014-2017، وتوج معه بألقاب عدة أبرزها دوري أبطال أوروبا موسم 2014-2015، وكأس العالم للأندية وكأس السوبر الأوروبية عام 2015.

الهولندي إريك تين هاغ مدرب أياكس أمستردام

إريك تين هاغ مدرب أياكس أمستردام الهولندي، رشحته الصحافة الإنجليزية ليكون من بين أحد الأسماء المطروحة على طاولة إدارة مانشستر يونايتد.

ويتمتع المدرب الهولندي البالغ من العمر 51 عامًا بسمعة تدريبة جيدة، ومن غير المستبعد أن يغادر أياكس نحو مدينة مانشستر في حال عرض عليه بشكل رسمي قيادة الفريق.

وفاز تين هاغ طيلة ثلاث سنوات ونصف قضاها كمدرب لأياكس، بلقبين في الدوري الهولندي وكأس هولندا في مناسبتين.

وكاد الفني الهولندي في موسم 2018-2019، أن يتأهل مع فريق أياكس الشاب إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، قبل أن يخرج على يدي توتنهام الإنجليزي (0-1 ذهابا) و (3-2 إيابا).

بريندان رودجرز مدرب ليستر سيتي الإنجليزي

 

أكدت بعض التقارير الصحفية أن اسم بريندان رودجرز مدرب ليستر سيتي الحالي يتداول لدى بعض أعضاء مجلس إدارة مانشستر يونايتد،الذين يعتقدون أنه المدرب الأكثر خبرة وحنكة للتعامل بشكل جيد مع الوضع الحالي للفريق.

وقضى رودجرز مدرب ليفربول السابق فترات مثيرة للإعجاب في جميع الأندية التي دربها، وحصل مع ليستر سيتي على كأس الاتحاد الإنجليزي في الموسم الماضي، وأعاده إلى المسابقات الأوروبية من خلال مسابقة "اليوروباليغ".

ربما لن يرغب ليستر سيتي في ترك مدربه يرحل في هذه المرحلة، لكن في حال قدم مانشستر يونايتد عرضا مغريا قد يفتح فريق الثعالب باب المفاوضات.

شارك: