أسطورتا مصر يُعلقان على تراجع نتائج منتخب الجزائر

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-08 16:11
لاعبو الفريق الأول بمنتخب الجزائر قبل مباراة غينيا في تصفيات أفريقيا لكأس العالم 2026 (facebook/Lesverts.faf)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

علّق ثنائي منتخب مصر الأسبق، أحمد شوبير وعبد الظاهر السقا، على تراجع نتائج منتخب الجزائر مؤخرًا، وخاصّة بعد السقوط المفاجئ لمحاربي الصحراء أمام غينيا في تصفيات قارة أفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

وتلقى منتخب الجزائر خسارة مفاجأة على أرضه ووسط جماهيره، يوم الخميس الماضي من غينيا، حيث هُزم بهدفين مقابل هدف، ضمن لقاءات الجولة الثالثة، لحساب المجموعة السابعة من تصفيات كأس العالم.

واستضاف أحمد شوبير، حارس مرمى منتخب مصر في التسعينات من القرن الماضي، ومقدم قنوات "ONTIMESPORTS" المصرية، مدافع مصر الأسبق، عبد الظاهر السقا، وتحدثا عن الهزيمة المريرة لمحاربي الصحراء، وتراجع نتائج منتخب الجزائر مُنذ فترة المدرب جمال بلماضي.

واستهل شوبير حديثه عن تراجع نتائج منتخب الجزائر بالقول: "بصراحة من أكبر الصدمات بالنسبة إلي، هي هزيمة الجزائر على ملعبها من غينيا، أشعر بالخوف الآن على المنتخب الجزائري، خاصّة وأنه توجد الآن 4 منتخبات في المجموعة تمتلك 6 نقاط".

وأضاف: "الجزائر اسم ثقيل، لا أعرف كيف أقصي المنتخب مرتين من بطولة كأس أمم أفريقيا من الدور الأول من منتخبات ضعيفة للغاية، وأمام الكاميرون في تصفيات كأس العالم، وفي ملعبه فرط في فرصة الصعود"، وواصل تصريحاته قائلًا: "الجزائر مُنذ الفوز بكأس أمم أفريقيا في مصر، تراجعت كثيرًا، ولا أفهم سبب ذلك".

عبد الظاهر السقا حزين على تراجع نتائج منتخب الجزائر

ومن جانبه، علق عبد الظاهر السقا وقال: "بصراحة أنا حزين على وضع منتخب الجزائر، أنا أحب المنتخب الجزائري كثيرًا، وآمل أن يستفيق من كبوته سريعًا".

واختتم تصريحاته بالقول: "هُناك تدهور كبير في نتائج الجزائر، والمدرب الجديد (فلاديمير بيتكوفيتش)، يجيب أن يستعين بكل النجوم، وأنا أثق في قدرة الجزائر في الفوز على أوغندا خارج ملعبهم".

وخلال مسيرته لم يسبق لأحمد شوبير أن شارك أمام منتخب الجزائر، سواء في مباراة رسمية أو ودية، واكتفى فقط بالبقاء على مقاعد البدلاء في نهائيات أمم أفريقيا 1990 أمام منتخب الجزائر، الذي تغلب آنذاك على المنتخب المصري بهدفين نظيفين.

أما عبد الظاهر السقا، فواجه محاربي الصحراء في سبع مباريات خاضها مع منتخب مصر، شارك في ستة منها، وانتصر في مرتين فقط، فيما خسر في 3 مرات وحسم التعادل مباراة واحدة.

وفي سياق متصل، يتأهب منتخب الجزائر لخوض مباراة هامة خارج قواعده، عندما يلتقي مع أوغندا، ضمن لقاءات الجولة الرابعة من تصفيات المونديال، وذلك يوم الإثنين الموافق 10 يونيو/ حزيران 2024.

شارك: