أسطورة برازيلية تناشد نيمار عدم الاعتزال دوليا بعد المونديال

تاريخ النشر:
2021-11-14 17:26
نيمار يفكّر بالاعتزال دوليًا بعد مشاركته في كأس العالم قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يأمل أسطورة الكرة البرازيلية، كافو، من مواطنه اللاعب  نيمار جونيور، نجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، التراجع عن نيته بالاعتزال دوليًا بعد انتهاء مشاركة منتخب البرازيل في نهائيات كأس العالم المقرر إقامتها في قطر 2022، إذ كان نيمار قد صرّح بأنه قد يوقف مشواره الدولي بعد البطولة العالمية المذكورة.


ولا يرى كافو البالغ من العمر 51 عامًا، بديلاً لنيمار في المنتخب البرازيلي خلال الوقت الراهن، ما يجعل مواصلة مسيرته الدولية ضرورية للمنتخب البرازيلي الذي ضمن تأهله إلى مونديال قطر، ليواصل ظهوره في الحدث العالمي منذ عام 1930.

كافو: نيمار ما زال لديه الكثير ليفعله


وقال كافو في تصريحات لصحيفة "ريكورد" البرتغالية اليوم الأحد 14 نوفمبر/تشرين الثاني: "في حالة حدوث ذلك (اعتزال نيمار اللعب دوليًا)، سيكون هذا قراره ويجب احترامه. لكنني أعتقد أنه لا يزال لديه الكثير ليفعله. إذا كان يعتقد أنه يجب أن يعتزل بعد كأس العالم في قطر، فستخسر البرازيل لاعبًا مميزًا".


وتابع قائد المنتخب البرازيلي الفائز بكأس العالم عام 2002: "لدينا الكثير من اللاعبين مثل فينيسيوس ورودريغو، لكن لا يوجد بعد في البرازيل لاعب قد وصل إلى مستوى  نيمار صاحب الـ29 عامًا". 

نيمار أسهم بقيادة البرازيل إلى كأس العالم 2022

 

وكان نيمار دا سيلفا، قد فجّر مفاجأة من العيار الثقيل بعدما أكد أن مونديال قطر 2022 قد يكون الأخير في مسيرته الكروية، موضحًا أنه لا يعلم ما إذا كان يمتلك القوة العقلية والذهنية للاستمرار في لعب كرة القدم.


وقال اللاعب البالغ من العمر 30 عامًا في العاشر من شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي في تصريحات نشرتها شبكة "RMC Sport" الفرنسية، نقلا عن برنامج "Neymar Jr And The Line Of Kings" الذي يبث على شبكة DAZN: "أعتقد أن مونديال قطر 2022 سيكون آخر بطولة لي في كأس العالم. لا أعرف ما إذا كنت سأمتلك القوة العقلية للاستمرار في كرة القدم".

أرقام نيمار مع المنتخب البرازيلي

  • بدأ مسيرته مع المنتخب البرازيلي عام 2010؛
  • لعب 115 مباراة؛
  • سجل 70 هدفًا.
شارك: