أسطورة إنتر: لم أحتفل بإقصاء يوفنتوس

2021-06-08 09:01
ساندرو ماتسولا لا يشعر بالدهشة بعد إقصاء يوفنتوس من الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا (Getty)
Source
+ الخط -

تحفّظ ساندرو ماتسولا، أسطورة إنتر ميلان، خلال حديثه عن الإقصاء الأخير ليوفنتوس من دوري أبطال أوروبا، منوها بتشجعيه للأندية الإيطالية حينما تشارك في الاستحقاقات القارية.


وقال ماتسولا، والذي قضى أكثر من 17 عاما كلاعب بالفريق الأول لإنتر ميلان، وتُوج بـ 7 ألقاب خلال مسيرته بصحبة النيراتزوري، في تصريحاتٍ مسموعة، اختص بها إذاعة "راي" المحلية: "إقصاء يوفنتوس؟ أنا لست مندهشا، لم أحتفل. صراحةً أنا شجعت الفريق الإيطالي".


وحقق يوفنتوس الفوز 3-2 على بورتو، في إياب الدور ثمن النهائي لدوري الأبطال، ومع ذلك، اضطُر البيانكونيري لتوديع المسابقة، لخسارته ذهابا (2-1) بميدان الفريق البرتغالي، وقد استفاد الأخير من تسجيله هدفين خارج القواعد، ليعبر بفضل هدف اعتباري رغم تعادل الفريقين في مجموع المبارتين.

وودع يوفنتوس دوري الأبطال من دور الـ 16 للموسم الثاني على التوالي، ولم يخف مشجعو النادي خيبة أملهم إزاء استمرار عثرات بطل إيطاليا التاريخي في المسابقة الأوروبية الأقوى على صعيد الأندية، والغائب لقبها عن خزائن السيدة العجوز منذ الموسم الرياضي 1995-96.


وتطرق ماتسولا للحديث عن وضعية تورينو، والذي يحتل المركز الـ 18 في سلم ترتيب دوري الدرجة الأولى الإيطالي، وهو مركز يهبط بصاحبه إلى القسم الثاني: "تورينو لا يعيش حالة جيدة، لكنه قادر على الخروج (من المأزق) في الوقت الحاسم".


وأشار ماتسولا إلى ضرورة استمرار إنتر ميلان في العمل الجاد؛ إذا ما أراد التتويج بالدوري الإيطالي للمرة الأولى منذ 2010: "إنتر لم يفز بالدوري بعد. هناك فريقان أو ثلاثة باستطاعتهم التتويج رفقة النيراتزوري. إن ذكرت أن إنتر قادر على الفوز، فإنني أسبب لهم المتاعب".


وينفرد إنتر بصدارة دوري الدرجة الأولى الإيطالي هذا الموسم، برصيد 62 نقطة من 26 مباراة، ويتقدم الفريق اللومباردي بفارق 6 نقاط عن أقرب ملاحقيه، كما يبتعد بـ 10 نقاط كاملة عن يوفنتوس، حامل اللقب في الأعوام التسعة الأخيرة.


وعن هوية أكثر لاعب يُشبهه، قال ماتسولا: "كرة القدم تغيرت بعض الشيء، من الصعب أن أجد لاعبا يُشبهني في تشكيلة إنتر، لكنني رأيت نفسي في (فرانشيسكو) توتي".

شارك: