أستراليا.. التكتيك والتشكيل المتوقع

2022-11-17 09:53
احتفال منتخب أستراليا بالفوز على بيرو في الملحق العالمي بتصفيات كأس العالم قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تُسجّل أستراليا حضورها في كأس العالم للمرة السادسة، وستسعى هذه المرة لتخطي ثمن النهائي حيث لم يسبق للكنغر الوصول إلى أبعد من ذلك، حينما تتنافس في كأس العالم قطر 2022، في إطار المجموعة الرابعة برفقة منتخبات الدنمارك وفرنسا وتونس. 

وكانت المُشاركة الأخيرة لأستراليا في كأس العالم بنسخة روسيا 2018، مخيبة للآمال حيث لم تُحقق أي انتصار في دور المجموعات، إذ هُزم المنتخب الأسترالي من فرنسا 1-2 في الجولة الأولى، ثم تعادل مع الدنمارك 1-1  قبل أنّ يتعرض للهزيمة من بيرو 0-2.

ويتميز المنتخب الأسترالي بالاستقرار الفني مع مدربه المخضرم غراهام أرنولد، ويتمتع بصفوف شبه مكتملة، ويعول المدرب أرنولد على خبرة أيدين هيروستيتش، وزميله مارتن بويل في المواقع الأمامية، فضلًا عن لاعب الوسط إكسون إيرفاين.

وقاد أرنولد أستراليا في 31 مباراة، محققًا 21 انتصارًا مقابل 6 هزائم، وسجّل لاعبوه 69 هدفًا فيما تلقت شباكهم 25 هدفًا. 

في تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022، احتل منتخب أستراليا المركز الثالث في المجموعة الثانية بعد أن جمع 15 نقطة بواقع 4 انتصارات و3 هزائم و3 تعادلات.. وفي تلك المرحلة سجّل هجوم الكنغر 15 هدفًا وتلقت شباكه 9 أهداف. 

كل أهداف أستراليا في تصفيات كأس العالم 2022

شارك 41 لاعبًا مختلفًا خلال التصفيات مع أستراليا، في مقدمتهم ماثيو رايان حارس مرمى كوبنهاغن بـ17 مباراة، ثم صانع الألعاب أيدين هروستيتش بـ16 مباراة، وهو نفس عدد مباريات لاعب الوسط جاكسون ألكسندر إرفين وجناح قادش أوير مابيل.

يُفضل المدرب أرنولد اللعب بالرسم التكتيكي (4- 1- 4-1) ويُعاب على أستراليا البطء في نقل الكرة وضعف واضح في مواجهة المنتخبات المهارية، وهذا ما قد يكون سببًا في التسبب بمتاعب كبيرة لتشكيلة المدرب أرنولد في النهائيات القادمة أمام فرنسا بالتحديد.

ويمتلك المنتخب الأسترالي عناصر قوية على مستوى البنية الجسمانية التي تعطيه أفضلية نسبية في الكرات الثابتة، والالتحامات البدنية داخل المستطيل الأخضر، وهجوم هو الأقوى كان في التصفيات رفقة هجوم منتخب إيران بـ 15 هدافاً لكل منهما.

ويستعرض لكم winwin في السطور التالية تشكيلة أستراليا المتوقعة في مونديال قطر 2022، وأفضل طريقة لعب ممكنة.

تشكيلة أستراليا المتوقعة في كأس العالم 2022

ماثيو رايان
ناثانيل أتكينسون - رايت - كيي رووليس - بيهيتش
آرون موي
ليكي - جاكسون إرفين - أيدين هروستيتش - مارتن بويل
ميتشيل ديوك.
    

شارك: