أسامة الحمادي يتنحى عن تدريب النصر الليبي من أجل الاتحاد!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-02
أسامة الحمادي مدرب النصر الليبي السابق لكرة القدم (winwin)
عصام محمد حسين
طرابلس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تنحّى المدرب الوطني أسامة الحمادي عن تدريب نادي النصر الليبي بعد أيام قليلة من قيادة الفريق للتتويج بلقب الدوري المحلي الممتاز لكرة القدم في الملاعب الإيطالية وذلك للمرة الثالثة في تاريخه بعد عامي 1987 و2018.

وتولّى أسامة الحمادي (49 سنة) المسؤولية الفنية للفريق الأول بنادي النصر في نهاية أبريل/ نيسان الماضي، لمدة موسم ونصف خلفًا للمدرب المُقال التونسي محمد المكشر.

ونجح الحمادي نجم نادي الاتحاد الليبي السابق في تحقيق المعادلة الصعبة بالفوز مع نادي النصر بمسابقة الدوري ليحصد التتويج باللقب للمرة الثالثة في مشواره مدربًا؛ حيث سبق له أن تُوّج بلقب الدوري مع الاتحاد مرتين خلال موسمي 2020-21 و2021-22.

أسامة الحمادي يتنحى عن تدريب النصر الليبي لأسباب عائلية ولكن!

وأعلن المدرب أسامة الحمادي عن استقالته من منصبه مدربًا لفريق النصر الليبي لأسباب عائلية، قائلاً في تصريح خاص لموقع winwin: "إنها فترة مميزة في حياتي التدريبية أن أكون مديرًا فنيًا لفريق نادي النصر العريق، وبفضل الله توجنا ببطولة الدوري الليبي ولقد قررتُ التنحي عن تدريب الفريق الأول رغبةً مني شخصيًا وذلك نتيجة لظروفي العائلية الخاصة والقاهرة ".

وعلم موقع winwin من مصدر خاص أن المدرب الوطني أسامة الحمادي في طريقه لتدريب فريق الاتحاد ناديه السابق بداية من الموسم الكروي الجديد.

ويأتي قرار تنحي أسامة الحمادي من مهامه مدربًا لنادي النصر الليبي بعد أقل من أسبوع من استقالة أحمد بوشناف رئيس نادي النصر والتي كانت أيضًا بسبب ظروف عائلية تستدعي مرافقة والده في رحلة علاجية خارج البلاد.

وتأتي استقالة أحمد بوشناف من رئاسة نادي النصر الليبي وتنحي أسامة الحمادي مدرب الفريق قبل أيام من مشاركة الفريق في بطولة دوري أبطال أفريقيا، حيث يلتقي في الدور التمهيدي الأول نادي المريخ السوداني وستُقام مباراة الذهاب في بنغازي ما بين 16 و18 أغسطس/ آب بينما تقام مباراة الإياب خارج ليبيا ما بين 23 و25 من الشهر ذاته.

مسيرة أسامة الحمادي في الملاعب

بدأ أسامة مصباح الحمادي (48 عامًا) مسيرته لاعبًا مع الأهلي طرابلس في الموسم الرياضي 1994-95، وهو الموسم الذي توج فيه الفريق ببطولة الدوري، كما تُوّج معه أيضًا بالدوري في الموسم الرياضي 1999-2000.

واستمرت مسيرة الحمادي مع الأهلي طرابلس حتى موسم 2004-05، لينتقل عقب ذلك إلى الاتحاد حتى الاعتزال عام 2014، ونجح في التتويج مع الفريق ببطولة الدوري الليبي سبع مرات متتالية، كما لعب للمنتخب الوطني وترأس تشكيلته في بطولة أفريقيا بمصر عام 2006.

شارك: