أزمة تسجيله تجعل ممفيس ديباي يسير على خُطى أسطورة برشلونة!

2021-08-14 12:25
مدرب برشلونة رونالد كومان مع اللاعب الجديد ممفيس ديباي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فشلت إدارة برشلونة حتى الآن في استيفاء متطلبات قانون اللعب المالي النظيف، المعمول به في الدوري الإسباني، مما جعل النادي الكتالوني غير قادر على تسجيل لاعبيه الجدد قبل انطلاق الموسم الجديد 2022/2021.  

وتعاقد برشلونة هذا الصيف مع الأرجنتيني سيرجيو أغويرو، والإسباني إيريك غارسيا، والهولندي ممفيس ديباي، والأخير يبدو أنه يسير على خُطى مواطنه يوهان كرويف، الذي تسببت مشكلة القيد في تأخر ظهوره الأول مع الفريق قبل 48 عامًا.

وضم برشلونة نجمه الأسطوري يوهان كرويف من أياكس صيف عام 1973، لكن النادي وقتها لم يستطع تسجيله، واضطر الهولندي للانتظار لمدة شهرين تقريبًا حتى يشارك مع الفريق الدوري الإسباني.  

ما هي قصة تأخير لعب يوهان كرويف مع برشلونة؟  

 

تعاقدت إدارة برشلونة برئاسة أوغستي مونتال مع نجم أياكس العظيم، لكن كرويف لم يتمكن من لعب المباريات الرسمية بسبب التأخير في إرسال بطاقته الدولية.  

أمضى اللاعب الهولندي شهرين في التدرب، ولعب المباريات الودية فقط للحفاظ على لياقته البدنية، في حين أن برشلونة حينها مع مدربه رينوس ميتشيلز حقق بداية مخيبة للآمال في الدوري الإسباني.  

هدف رائع من يوهان كرويف مع برشلونة
 

مرت الأسابيع، وفي يوم 28 أكتوبر عام 1973، أبلغ الاتحاد الإسباني برشلونة أنه تم قيد يوهان كرويف، ليشارك يومها في مباراة غرناطة على ملعب "كامب نو" التي فاز فيها الفريق الكتالوني 4-0، وأحرز اللاعب الهولندي هدفًا لناديه الذي كان بطلا في ذلك الدوري.  

برشلونة يكثف الجهود لتسجيل ممفيس ديباي  

 

وتعمل إدارة برشلونة على مدار الساعة لتسجيل اللاعبين الجدد، خاصة المهاجم الهولندي ممفيس ديابي؛ لأن الوداع غير المتوقع لليو ميسي، وإصابات أنسو فاتي وعثمان ديمبيلي، وعدم قيد سيرجيو أغويرو أيضًا، جعل رونالد كومان يمتلك القليل جدًا من الموارد الهجومية.  

ويبدأ برشلونة مشواره في الدوري الإسباني هذا الموسم، بمواجهة ريال سوسيداد غدًا الأحد 15 أغسطس/آب على ملعب "كامب نو". ويأمل ممفيس ديباس في خوض مباراة سوسيداد مع برشلونة، وقد كتب أمس عبر حسابه الشخصي على موقع "تويتر": "الحياة دون المخاطرة مملة"، وأضاف: "لم أفز باليانصيب مطلقًا، لكنني محظوظ. لقد قدموا لي هدية القتال".

تغريدة لاعب برشلونة ممفيس ديباي
 

جدير بالذكر أن وصول إريك غارسيا وممفيس ديباي وسيرجيو أغويرو إلى برشلونة جاء بعد انتهاء عقودهم، في صفقات انتقال حرة، مما يعني إمكانية قيدهم حتى بعد 31 أغسطس/آب، وهو الموعد النهائي لفترة الانتقالات الصيفية، وذلك بحسب لوائح الاتحاد الإسباني لكرة القدم.

شارك: