أزمات متعددة تهدد الرجاء والجيش الملكي في دوري أبطال أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-19
احتفال لاعبي الرجاء البيضاوي بعد تسجيلهم هدفًا في شباك الحرس الوطني النيجري (X/RCAofficiel)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يمثل فريقا الرجاء البيضاوي والجيش الملكي الكرة المغربية في مسابقة دوري أبطال أفريقيا للموسم الكروي الجديد 2024-2025، في حين يغيب الوداد البيضاوي عن المسابقة، بعدما كان أفضل ممثل للكرة المغربية في هذا البطولة خلال الأعوام الأخيرة.

دشن فريق الرجاء البيضاوي مشواره في دوري الأبطال هذا الموسم، بفوز ثمين بهدفين لهدف واحد خارج أرضه على مضيفه الحرس الوطني، في ذهاب الدور التمهيدي الأول، بينما تجرع الجيش الملكي مرارة الهزيمة أمام مضيفه ريمو ستارس النيجيري بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأحد، لحساب نفس الدور.

الأزمات تحاصر الرجاء والجيش الملكي في دوري أبطال أفريقيا

يُواجه كل من الرجاء البيضاوي والجيش الملكي، أزمات متعددة خلال الموسم الكروي الجاري، وهو ما يُقلق جماهير الفريقين بشأن مدى قدرتهما على المنافسة والذهاب إلى أبعد مدى ممكن.

ويُعد عائق غياب ملعب بيتي لاستقبال مبارياتهما أهم مشكل يُواجه "النسور" و "الزعيم"، بعد إغلاق ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، وملعب مولاي عبد الله بالرباط، للإصلاح في إطار استعدادات المغرب لتنظيم كأس أفريقيا 2025 وكأس العالم 2030.

إغلاق معقلي الرجاء والجيش، سيحرمهما من الحصول على المساندة الجماهيرية الكبيرة، التي تُعد أحد نقاط قوة الفريقين، وهو ثاني عائق يُواجه الفريقين، خاصة في مباريات دوري أبطال أفريقيا.

وتتمثل الأزمة الأخرى في عدم تعاقد الفريقين مع لاعبين يمتلكون خبرة كبيرة في المسابقات الأفريقية، أما المشكلة الثالثة فهي أن مدربي الرجاء والجيش، لم يسبق لهما التألق في القارة السمراء.

المدرب البوسني روسمير سفيكو، يقود الرجاء البيضاوي، بينما يُشرف على تدريب الجيش الملكي، المدرب البولندي تشيسواف ميخنيفيتش، وهناك مخاوف بشأن عدم امتلاكهما الخبرة الكافية في القارة السمراء.

شارك: