أرقام يورو 2024.. ليلة تاريخية لإسبانيا وموهبتها يامال

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-10 00:36
من مباراة إسبانيا وفرنسا في نصف نهائي يورو 2024 (X:uefa)
إسلام جمال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تشهد أرقام يورو 2024 فصولًا جديدة من الإبهار مع وصول البطولة إلى الدور نصف النهائي، حيث تشتعل نيران المنافسة وتتسارع وتيرة المباريات المُثيرة.

وتأهل منتخب إسبانيا إلى نهائي كأس أمم أوروبا 2024 بعد فوزه الصعب على حساب فرنسا بنتيجة (2-1)، في مباراة نصف النهائي التي أُقيمت مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب أليانز أرينا في مدينة ميونخ.

بهذه النتيجة ستواجه إسبانيا الفائز من مباراة نصف النهائي الثاني بين إنجلترا وهولندا، في مواجهة نارية تُقام غدًا الأربعاء في مدينة دورتموند.

نضع بين أيدي متابعي موقع "winwin" في القراءة التالية استعراضًا لأهم أرقام يورو 2024 من مواجهة إسبانيا وفرنسا في نصف نهائي البطولة القارية الكبيرة.

إسبانيا تُحطّم رقمها القياسي وتُسجل 13 هدفًا في اليورو

سجّلت إسبانيا 13 هدفًا في بطولة أمم أوروبا 2024 حتى الآن، معادلةً رقمها القياسي لأعلى عدد من الأهداف في بطولة واحدة، والذي حققته في نسخة 2020. وبذلك، تُصبح إسبانيا ثاني منتخب من حيث عدد الأهداف المسجلة في بطولة واحدة، خلف فرنسا التي سجلت 14 هدفًا في بطولة عام 1984.

أرقام يورو 2024 تُدخِل يامال التاريخ

نجح اللاعب الإسباني الشاب لامين يامال في تحقيق إنجاز تاريخي استثنائي، حيث أصبح أصغر لاعب يسجل هدفًا في بطولة كأس أمم أوروبا، وذلك خلال مشاركته مع منتخب إسبانيا في نسخة عام 2024.

لامين يامال يُعدّ أحد أبرز المواهب الكروية الصاعدة في الوقت الحالي، ويمتلك كل الإمكانيات التي تُنبئ بمستقبلٍ باهرٍ على المستويين الأوروبي والعالمي.

موراتا وفابريغاس يتصدران قائمة الأكثر صناعة للأهداف 

يتصدر ألفارو موراتا قائمة أكثر اللاعبين مشاركةً في تسجيل الأهداف للمنتخب الإسباني خلال بطولة كأس أمم أوروبا، وذلك برصيد 8 أهداف، مُشاركًا الصدارة مع النجم السابق سيسك فابريغاس.

ويليهما في القائمة كل من فرناندو توريس وديفيد سيلفا برصيد 7 أهداف لكل منهما.

أولمو يحقق إنجازًا لم يسبقه إليه أي لاعب إسباني

حقق نجم هجوم إسبانيا الشاب داني أولمو إنجازًا تاريخيًا لم يسبقه إليه أي لاعب إسباني من قبل، وذلك بتسجيله هدفًا في 3 مباريات متتالية خلال الأدوار الإقصائية في بطولة دولية كبرى.

وجاءت أهداف أولمو في مباريات حاسمة ضد منتخبات قوية، حيث سجّل هدفًا أمام جورجيا في ثمن النهائي، وهدفًا أمام ألمانيا في ربع النهائي، وهدفًا أمام فرنسا في النصف نهائي.

مبابي قوة لا تُقاوم في المراحل الحاسمة

شارك النجم الدولي الفرنسي كيليان مبابي بشكل مباشر في 11 هدفًا خلال 12 مباراة فقط في مراحل خروج المغلوب مع منتخب فرنسا في البطولات الكبرى.

ونجح نجم ريال مدريد الجديد صاحب الـ 25 عامًا في تسجيل 8 أهداف وتقديم 3 تمريرات حاسمة.

شارك: