أرقام | لا تصديات للحراس والأهلي فاز بنقطة ضعف أحمد الشناوي

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-13 00:35
وسام أبو علي سجل هدفين في مباراة الأهلي وبيراميدز (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استغل الأهلي نقطة ضعف أحمد الشناوي وحقق فوزًا قاتلاً على بيراميدز، في مباراة مثيرة بثلاثة أهداف مقابل هدفين في لقاء مؤجل من الجولة 14 من الدوري المصري الممتاز على ملعب القاهرة الدولي.

بهذه الهزيمة توقفت سلسلة بيراميدز عند 14 فوزًا متتاليًا، فيما عزز الأهلي سلسة انتصاراته بالفوز في 13 مباراة متتالية.

الفوز رفع رصيد الأهلي إلى 60 نقطة من 24 مباراة، وظل في المركز الثاني خلف بيراميدز الذي توقف رصيده عند 68 نقطة من 28 مباراة، وهو ما يعني أن الأهلي قد يتفوق بفارق 4 نقاط عن بيراميدز، لو حقق الفوز في مبارياته المؤجلة.

هذا سيكون معناه أن بيراميدز سيكون بحاجة لعرقلة الأهلي في مباراة أخرى، حتى لو فاز عليه في اللقاء القادم بينهما يوم 22 يوليو/ تموز الجاري لحساب الجولة 31 من الدوري المصري.

التسديدات البعيدة نقطة ضعف أحمد الشناوي

بهدف محمد مجدي أفشة القاتل، يصبح الأهلي أكثر فريق في الدوري المصري هذا الموسم تسجيلاً للأهداف من خارج المنطقة (8 أهداف)، في حين استقبل الحارس أحمد الشناوي 10 أهداف من خارج منطقة الجزاء في الدوري المصري في السنوات الـ3 الماضية، ثالث أكثر حارس استقبالاً للأهداف بهذا الشكل.

ولم ينجح الحارسان أحمد الشناوي ومحمد الشناوي في التصدي لأي تسديدة على المرمى في مباراة اليوم. تعرضوا لـ5 محاولات، سكنت شباكهما. وتُعد هذه المرة الأولى التي يسجل فيها أحمد سامي هدفًا خلال مسيرته في الدوري المصري ويخسر المباراة. وسبق أن سجل 16 هدفًا سابقًا وفاز 12 مرة وتعادل فريقه 4 مرات.

صنع الظهير الأيمن المغربي محمد الشيبي هدفه التاسع في الدوري المصري، كأكثر من قدم تمريرات حاسمة هذا الموسم، في حين سدد فريقه بيراميدز مرتين فقط على مرمى الأهلي، وهذه هي ثالث أقل حصيلة له هذا الموسم من المحاولات على مرمى الخصم، بعد أن سدد مرة واحدة فقط على المرمى في مباريات سابقة أمام مودرن سبورت وفاركو.

وعزز فيستون مايلي مهاجم بيراميدز مكانه في صدارة الهدافين بـ14 هدفًا، كلها من اللعب المفتوح من دون أي ضربة جزاء، بينما يُعد هدف أفشة هو الهدف الـ11 الذي يسجله الأهلي في آخر 15 دقيقه من مبارياته في الدوري المصري هذا الموسم، خلف الزمالك (14 هدفًا).

واستقبل الأهلي أهدافًا في 21 مباراة من أصل 28 حتى الآن في الدوري، علمًا أنه استقبل أهدافًا في 11 مباراة فقط في الموسم الماضي بأكمله (34 مباراة).

وسجل وسام أبو علي هدفين، ليرفع رصيده في الدوري إلى 10 أهداف هذا الموسم، معادلاً رقم مواطنه ولاعب الزمالك السابق مصطفى نجم، كأكثر لاعب من فلسطين تسجيلاً للأهداف في موسم واحد.

شارك: