أرقام لافتة في يوم مثير بدوري الأبطال

2021-06-08 09:01
الفرنسي الحسن بليا يواصل التألق في دوري أبطال أوروبا (Getty)
Source
+ الخط -

انتهى النصف الأول من منافسات الجولة الخامسة، ما قبل الأخيرة، من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا، لكرة القدم، والذي كان شاهدا على تسجيل الكثير من الأرقام المثيرة واللافتة للانتباه.


وتعادل أتلتيكو مدريد الإسباني مع ضيفه بايرن ميونيخ الألماني، ضمن منافسات المجموعة الأولى، ليخفق هانز ديتر فليك، مدرب الفريق البافاري، في تحقيق الفوز بمباراة في دوري أبطال أوروبا، للمرة الأولى في مسيرته كمدير فني بالبطولة القارية، والممتدة على مدار 13 لقاء، حسب إحصائية مثيرة أبرزتها شبكة "سكواكا" العالمية.


وفي المجموعة الثانية، سجل البلجيكي روميلو لوكاكو هدفين، ليساهم في تحقيق فريقه إنتر ميلان الإيطالي لفوز هام على مستضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني 3-2.
ويعد هذا الفوز هو الأول لإنتر ميلان في الأراضي الألمانية بمسابقة دوري أبطال أوروبا منذ مارس/آذار للعام 2011.


وسجل لوكاكو هدفه الـ 36 منذ بداية العام  2020، كما بات في حيازته 11 هدفا خلال 12 مباراة خاضها منذ بداية الموسم الرياضي الحالي 2020-21.


وأحرز الفرنسي الحسن بليا مهاجم مونشنغلادباح، هدفين مساهما بهدفه الثامن في مسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم (سجل 5، صنع 3)، أكثر من أي لاعب آخر.


وتمكن ديميتري باييت من تسجيل باكورة أهدافه في تاريخ مشاركاته بدوري أبطال أوروبا، ليساعد أولمبيك مارسيليا لتحقيق فوزه الأول بالمجموعة الثالثة، مقابل 4 هزائم، وذلك في لقاء جمع فريق الجنوب الفرنسي بضيفه أولمبياكوس اليوناني، وانتهى 2-1 لمارسيليا، وسجل باييت هدفي فريقه من ضربتي جزاء.

شارك: