أرقام | ركلات الجزاء تظهر تناقضا غريبا بين حمد الله وكريستيانو رونالدو

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-19
البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم نادي النصر (X/AlNassrFC)
محمود عبدالرحمن
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق النصر فوزًا مثيرًا ودراميًا على مضيفه الشباب بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما على استاد الأمير خالد بن سلطان بنادي الشباب ضمن منافسات الجولة السابعة من منافسات الدورى السعودى للمحترفين.

 ورفع النصر رصيده إلى 17 نقطة في وصافة جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 17 نقطة، خلف الهلال صاحب الصدارة برصيد 21 نقطة، وتوقف رصيد الشباب عند 12 نقطة في المركز الرابع.  

 وسجل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هدف فوز النصر 2-1 في الدقيقة 90+7 من ركلة جزاء، تحصل عليها البديل عبد الرحمن غريب، قبل أن يُهدر المهاجم الآخر عبد الرزاق حمد الله فرصة التعادل بإهداره ركلة جزاء في الثواني الأخيرة.

رقم سلبي للمغربي عبد الرازق حمد الله وقياسي للبرتغالي كريستيانو رونالدو

نفذ كريستيانو 17 ركلة جزاء في الدوري السعودي منذ انضمامه إلى نادي النصر ولم يُهدر أي ركلة بنسبة نجاح 100%، الأمر يتعلق أيضًا بكافة المسابقات الأخرى. ومنذ عام 2010 يعد رونالدو اللاعب الوحيد الذي حول كل ركلات الجزاء لأهداف (17/17) من بين كافة اللاعبين الذين سددوا 10 ركلات جزاء أو أكثر.

في المقابل أهدر عبد الرزاق حمد الله ركلة الجزاء الـ10 له في الدوري السعودي، وهو أكثر اللاعبين إهدارًا لركلات الجزاء، في تناقض غريب بين النجمين البرتغالي والمغربي. وإجمالًا انبرى حمد الله لـ53 ركلة جزاء، سجل منها 43 هدفًا (الأكثر في الدوري السعودي منذ عام 2010).

واستمرت سلسلة انتصارات النصر مع المدرب الإيطالي ستيفانو بيولي، بعد أن قاد الفريق للفوز في مبارياته الستة في كل المسابقات منذ أن خلف البرتغالي كاسترو على رأس الجهاز الفني للنادي.

شارك: