أرقام | الإضافة النوعية للمهاجم المغربي كريم البركاوي في هجوم الزمالك

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-27
المهاجم المغربي كريم البركاوي يستعد للانضمام للزمالك (Getty)
محمود عبدالرحمن
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

توصل نادي الزمالك المصري لاتفاق مبدئي مع المهاجم المغربي كريم البركاوي لضمه في فترة الانتقالات الصيفية في صفقة انتقال حر نهاية تعاقده مع الرائد السعودي.

وعلم موقع winwin أن البركاوي البالغ من العمر 28 عامًا سيصل إلى القاهرة غدًا الأربعاء، تمهيدًا لإتمام إجراءات انتقاله إلى صفوف الفارس الأبيض.

اللاعب المغربي مركزه الأصلي هو قلب الهجوم؛ لكنه يستطيع اللعب كجناح أيسر وأيمن، وعلى ما يبدو فإنه سيلعب على الجناح الأيسر بعد فشل صفقة مواطنه أشرف بن شرقي.

بداية اللاعب كانت مع حسنية أكادير المغربي وخاض معه 149 مباراة سجل خلالهم 47 هدفًا وصنع 14 آخر، وانضم إلى الرائد السعودي في عام 2020.

أرقام كريم البركاوي مع الرائد ومميزاته

مع الرائد خاض كريم البركاوي 106 مباريات سجل خلالها 51 هدفًا وصنع 7 أهداف أخرى في مختلف المسابقات، وبذلك يكون قد اقترب من الهدف رقم 100 في مسيرته ككل، فهو لديه الآن 98 هدفًا، وهو رقم كبير في بطولات كبيرة مثل الدوريين المغربي والسعودي.

أرقام كريم البركاوي في الدوري السعودي منذ انضمامه إليه

الإحصائيةالرقمترتيبه بين لاعبي الدوري السعودي
الأهداف505
أهداف + تمريرات حاسمة575
محاولات على المرمى1133

كما يوضح الجدول أعلاه، سجل اللاعب المغربي 50 هدفًا في 102 مباراة في الدوري السعودي للمحترفين، وبالتالي فهو خامس أفضل هداف لدوري روشن بالتساوي مع كريستيانو رونالدو الذي لعب مباريات أقل منه.

كريم البركاوي -حسب مؤشر الأهداف المتوقعة- كان يُتوقع له أن يسجل 40.6 هدفًا، أي أنه سجل 10 أهداف فوق المعدل المتوقع، وهو ثاني أفضل فارق إيجابي بين الأهداف المتوقعة والأهداف المسجلة فعليًا في الدوري السعودي بين المهاجمين الذين سجلوا 50 هدفًا أو أكثر.

ويحتل البركاوي المركز الخامس بين لاعبي الدوري السعودي في الإسهامات الهجومية (أهداف + صناعة أهداف) بـ57 هدفًا، حيث صنع 7 أهداف إلى جانب تسجيل 50 هدفًا.

كما يحتل اللاعب المركز الثالث على لائحة أكثر اللاعبين محاولات على مرمى الخصوم بـ113 محاولة، بعد نجم النصر تاليسكا ولاعب الاتحاد السابق رومارينيو.

أكثر من سجل أهدافًا في الدوري السعودي منذ انضمام كريم البركاوي

الترتيباللاعبأهداف بدون ركلات جزاء
1تاليسكا53
2رومارينيو42
3كريم البركاوي40
4كريستيانو رونالدو37

حسب الجدول أعلاه، بدون احتساب ركلات الجزاء، سجل البركاوي في الدوري السعودي 40 هدفًا، تضعه في المرتبة الثالثة بين الهدافين في الدوري السعودي منذ قدومه، حيث يتفوق فيه على كريستيانو رونالدو الذي سجل 37 هدفًا بدون ركلات جزاء.

تتوزع أهداف كريم البركاوي الـ50 مع الرائد على النحو التالي، 33 هدفًا بالقدم اليمنى و10 بالرأس و7 بالقدم اليسرى.

رغم أنه ليس صاحب طول قامة فارع (1.75 متر) لكن أهدافه الـ10 بالرأس تؤكد قوته كمهاجم داخل المنطقة وهو نفس عدد أهداف هداف الهلال ألكسندر ميتروفيتش بالرأس، وهو ثاني أفضل رقم في الدوري السعودي بعد المدافع الجزائري فاروق شافعي صاحب الأهداف الرأسية الـ12.

ويصارع مجلس إدارة نادي الزمالك الزمن، من أجل قيد صفقاته الجديدة قبل غلق باب القيد الأفريقي بنهاية الشهر الحالي، وذلك في ظل ارتباط الأبيض بمواجهة في غاية الأهمية أمام الأهلي ببطولة كأس السوبر الأفريقي، يوم 27 سبتمبر/ أيلول المقبل بالمملكة العربية السعودية.

شارك: