أرسنال يطمح للعودة.. وليفربول يصطدم بنيوكاسل في لقاء مُرتقب

تاريخ النشر:
2023-02-18 10:22
جانب من مواجهة أرسنال ومانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تشهد منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، اليوم السبت، إقامة 8 مباريات هامة، تحدد مصير العديد من الأندية وفرصها في المنافسة على لقب البريميرليغ أو الابتعاد عن خطر الهبوط في البطولة الأكثر إثارة في عالم كرة القدم.

موقع winwin يضع بين يدي متابعيه تقديمًا لمباريات الدوري الإنجليزي الممتاز في الأسبوع الرابع والعشرين، أبرزها لقاءات أرسنال وأستون فيلا، ليفربول ونيوكاسل يونايتد، مانشستر سيتي ونوتينغهام فورست، تضاف إليهم مواجهة مانشستر يونايتد وليستر سيتي.

أرسنال والبحث عن تجاوز خيبات الأمل

يسعى أرسنال إلى إنهاء سلسلة من 4 مباريات عجز خلالها عن تحقيق الانتصار، بعد تعرضه لثلاث هزائم والسقوط في بئر تعادل وحيد عبر مختلف المسابقات، وذلك عندما يحل ضيفًا على أستون فيلا في المرحلة الرابعة والعشرين من بطولة الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

ويعيش فريق "المدفعجية" حالة انعدام توازن في الفترة الأخيرة، حيث سقط في الدوري أمام إيفرتون 1-0 ثم 1-3 في لقاء القمة الذي جمعه مع منافسه الرئيسي على اللقب مانشستر سيتي، بالإضافة الى تعادله على أرضه مع جاره برينتفورد 1-1، وخروجه من منافسات الكأس بعد الخسارة من جديد أمام مانشستر سيتي 0-1.

وبعد إهدار 7 نقاط فقط من أصل 57 ممكنة في المراحل الـ19 الأولى، فقد أرسنال 8 نقاط من أصل 9 في آخر ثلاث مراحل، مما يزيد الشكوك حول قدرة الغانرز على تحقيق حلم التتويج بلقب البريميرليغ هذا الموسم.

بيد أن مدرب أرسنال، الإسباني ميكيل أرتيتا، أكد بعد الخسارة أمام مانشستر سيتي والتي جعلت فريقه يتنازل عن المركز الأول بفارق الأهداف لصالح رجال بيب غوارديولا، لكن مع مباراة مؤجلة له، بأنه يثق بقدرة فريقه على مقارعة مانشستر سيتي بطل الموسم الماضي على لقب العام الجاري.

وقال أرتيتا: "لديَّ ثقة كبرى ممّا كانت عليه قبل المباراة. بفضل العرض ومستوى الفريق الذي أظهره، كان لدينا شعور بقدرتنا على التغلب عليهم، كنا متفوقين على مانشستر سيتي حتى الهدف الثاني"، وأضاف: "منحنا مانشستر سيتي ثلاثة أهداف والمباراة في النهاية. ثمة أخطاء لا يمكن ارتكابها على هذا المستوى. لكن في المقابل، ظهر فريقي بمستوى عالٍ جدا".

ويمكن القول أن الفوز على أستون فيلا بقيادة مدرب أرسنال السابق الإسباني أوناي إيمري، سيعيد بعض الثقة إلى أفراد الفريق؛ لكن النقاد متخوفون من التعب والإصابات وهي العوامل التي بدأت تضرب الفريق الشاب وتؤثر فيه.

وسيغيب عن مواجهة أستون فيلا لاعب خط الوسط المؤثر، الغاني توماس بارتي، إلى جانب عدم تعافي المهاجم البرازيلي غابرييل خيسوس من إصابة أبعدته عن الملاعب منذ أكثر من ثلاثة أشهر.

كتيبة بيب غوارديولا على الطريق الصحيح

في المقابل، يحل مانشستر سيتي ضيفًا على نوتينغهام فورست الذي لم يخسر على ملعبه "سيتي غراوند" في الأشهر الخمسة الأخيرة في الدوري، في واحدة من أكثر مواجهات هذا الأسبوع إثارةً.

واستعاد مانشستر سيتي عروضه الهجومية الرائعة بعد الخسارة أمام توتنهام 1-0، بانتصارين بنتيجة واحدة (3-1) على أستون فيلا وأرسنال، وسط امتلاكه لاعبين على دكة البدلاء لا يقلون شأناً عن الأساسيين أبرزهم، الجناح فيل فودين والمهاجم الأرجنتيني جوليان ألفاريز ولاعب خط الوسط كالفين فيليبس.

فرصة ليفربول الأخيرة

يأمل ليفربول مواصلة عروضه الرائعة كتلك التي قدمها في مباراة الديربي ضد إيفرتون، لكن مهمته لن تكون سهلة في مواجهة نيوكاسل يونايتد العنيد وصاحب المركز الرابع، الذي لم يخسر سوى مباراة وحيدة هذا الموسم كانت أمام ليفربول بالذات 2-1، أواخر أغسطس/ آب الماضي وفي الوقت بدل الضائع.

بيد أن نيوكاسل يونايتد يعيش مرحلة غير مستقرة، حيث سقط في فخ التعادل خمس مرات في آخر 6 مباريات في الدوري مما أفقده الكثير من النقاط في طريق سعيه لتعزيز حظوظه في احتلال مركز مؤهل إلى دوري أبطال أوروبا، والعودة إلى المسابقة القارية للمرة الأولى بعد غياب 20 عامًا.

ويتخلف ليفربول بفارق 9 نقاط عن نيوكاسل، وسط امتلاكه مواجهة مؤجلة وبالتالي ستتعين عليه العودة بنتيجة إيجابية إذا ما أراد الاحتفاظ بحظوظه في المشاركة بدوري الأبطال الموسم المقبل.

ومن المتوقع أن يستعيد ليفربول خدمات مدافعه الهولندي فيرجيل فان دايك بعد غياب طويل بسبب الإصابة، بانتظار حصول مهاجمه البرتغالي ديوغو جوتا على وقت أطول للعب بعد مشاركته بديلاً أمام إيفرتون، إثر العودة من إصابة أبعدته عن الملاعب عدة أشهر، حرمته عن صفوف منتخب بلاده في نهائيات مونديال قطر 2022.

مانشستر يونايتد ورحلة تضييق الخناق

بعد عودته بنتيجة طيبة من أرض برشلونة الإسباني (2-2)، الخميس في ذهاب الملحق الفاصل المؤهل إلى ثمن نهائي الدوري الأوروبي، يستقبل مانشستر يونايتد، يوم الأحد، ليستر سيتي صاحب المركز الثالث عشر في المسابقة المحلية الإنجليزية.

ويسعى "الشياطين الحمر" إلى تضييق الخناق على المتصدرين، إذ يبتعد لاعبو المدرب الهولندي إريك تين هاغ بفارق خمس نقاط فقط عن مانشستر سيتي وأرسنال.

في المقابل، وبعد خمس مباريات دون فوز في الدوري، حقق ليستر سيتي، حامل لقب 2016، فوزين كبيرين على مضيفه أستون فيلا 4-2 وضيفه توتنهام القوي 4-1، مما جعله يتنفس الصعداء بعد الابتعاد قليلًا عن مناطق الهبوط في البريميرليغ.

شارك: